الفنان وحيد علي ضيف ملتقى الخميس الابداعي

                                            

                                                   علي الزاغيني

         

  

بروحه النقية وجمال صوته الجنوبي اطل المطرب وحيد علي ضيفا على ملتقى الخميس الابداعي في الاتحاد العام للادباء والكتاب في بغداد بحضور عدد كبير من المثقفين والادباء وعدد من وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة   ليكون ضيفا رائعا برخامة صوته واحساسه الجميل .

باحساس الفنان وعشقه للموسيقى والطرب الاصيل ادار الجلسة الناقد الموسيقي ستار ناصر والذي تحدث عن الاغنية العراقية وجمالها وتاريخها وعن عمق هذا الغناء الاصيل الذي اصبح انموذجا لكل الطرب العربي الاصيل .


تحدث الضيف عن تجربته الغنائية والمسرحية  في ثمانينيات القرن الماضي وكيف ان المطرب يمر باختبارات عديدة حتى يتمكن من الظهور على شاشة التلفاز وهذا يتطلب جهودا وتدريب متواصل حتى يتم صقل موهبته  من قبل اساتذة مختصين  بما يتلائم مع واقع الاغنية العراقية  حتى يتمكن من اثبات وجوده و لاسيما ان الساحة الغنائية العراقية تعج بكبار المطربين الذين اطربوا الساحة الغنائية بالغناء الاصيل .
كما تحدث عن الاغنية الريفية وجمالها النابع من اصاله اهلها ونقائهم و لاسيما الجنوبية منها لها طابع مميز ينبع من اصالة الاهوار وتاريخها والشجن الجميل الذي يعيشه الانسان من خلال الطبيعة .
وكانت هناك  عدد من المداخلات من بعض النقاد  الموسيقين  والملحنين  منهم ( الروائي شاكر المياح _المطرب جواد محسن _ المطرب عبد الرحمن علي _ الناقد سامر المشعل )  والذين اشادوا  بمسيرة الفنان وحيد علي الفنية ونقاء صوته  واصالته والتزامه الفني الذي يمثل جيل من عملاقة  الطرب العراقي الاصيل .  


 ولايمكننا ان ننسى ما صدح صوت  وحيد علي بعدد من الاغاني الجميلة والتي اعادة الحضور لزمن الاغنية العراقية الاصيلة .  


قبل الختام قدمت  للضيف العديد من باقات الزهور وكما  منحه  الاستاذ الفريد سمعان الامين العام لاتحاد الادباء درع الاتحاد تثمينا للجهود الكبيرة  التي قدمها  للفن العراقي .
 
 نبذة من حياة المطرب وحيد علي

عضو نقابة الفنانين العراقيين /المركز العام
عضو اتحاد الموسيقين العراقيين
عضو المجلس المركزي (نقابة الفنانين العراقيين ) المركز العام 2009-2010
عضو اتحاد الاذاعيين والتلفزيونيين العراقيين
عضو الاتحاد الدولي لرجال الاعمال في العراق
رئيس الشعبة الموسيقية /نقابة الفنانين / المركز العام
الاعمال الفنية
اكثر من 50 اغنية عاطفية من انتاج قسم الموسيقى والغناء ( تلفزيون العراق )
افضل مطرب عام 1986 / استفتاء الاغنية العراقية   (برنامج اصوات شابة ) تلفزيون العراق
شارك في اكثر من 20 سهرة تلفزيونية للقنوات الفضائية العراقية
اكثر من 6 البومات غنائية لمؤسسات فنية عراقية وعربية
شارك في مهرجان بابل الدورة الثامنة 1996
شارك في مهرجان بابل الدورة الرابعة عشر 2002
شارك في مهرجان / داخل حسن 2008 قاعة الشعب
شارك في اسبوع المدى الثقافي / المسرح الوطني 2008
شارك في الاسبوع العراقي /سوريا 2009
حاصل على جائزة اجمل اداء واجمل نص غنائي لاغنيته (رتك بس تجي ) 1986
تعامل مع اشهر الملحنين العراقيين منهم ( طالب القره غولي – فاروق هلال – محسن فرحان – عبد الحسين السماوي- عباس حسن – كاظم فندي – كريم هميم – سرور ماجد – داود العاني – علي سرحان  - حسن مشتت – جمعة العربي – ضياء الدين – مضر قاسم )
كما تعامل مع عدد كبير من الشعراء منهم ( كاظم اسماعيل كاطع – كاظم السعدي – كريم العراقي – حسن الخزاعي – كريم راضي العماري – بشير العبودي – طاهر سلمان – كريم خليل – كريم اللامي – سعد حسين – لامي ناصر – حمزة الحلفي – صباح الهلالي – مكي الربيعي – جواد الحمراني – فالح حسون الدراجي )
المسرحيات التي شارك بها  (  المسرحية الغنائية الناس اجناس _ المسرحية الغنائية  جذور الطيب _  المسرحية الغنائية سوق للبيع )
وله مشاركات عديدة في المسلسلات الاذاعية والتلفزيونية .

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

555 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع