مـراحـل الاستـعـمـارالغربي في الشرق الأوسط"

                                                             

                                  د. أنور الجاف

مـراحـل الاستـعـمـارالغربي في الشرق الأوسط"
ولهم فيه مرتزقة وعملاء !

إن الاستعمارالغربي نهبوا خيرات منطقة الشرق الأوسط وما حوله على ثلاث مراحل:-
المـرحـلـة الأولـى: استولى المستعمرون بقوة السلاح والقتال الفعلي على جميع دول المنطقة لمدة (50) خمسين سنة، و في هذا المجال قدموا ضحايا بشرية وخسروا أرواحاً كثيرة، فلذا بـدَّلوا إلى المرحلة الثانية.
المـرحـلـةالـثـانـية: أشغلوا شعوب المنطقة بالمـارشـات العسكرية والأغاني الثورية والانقلابات العسكرية التي سموَّها بالثورات، لمدة (50) خمسين سنة أُخرى ونصبوا عملاْهم في أثواب الثوار ، فسرقوا في ظل هذه الأوضاع الثورية الفوُضوية جميع خيرات أوطان شعوبها، ثم انكشفت حيلهم، فبدَّلوا إلى المرحلة الثالثة الآتية..
المـرحـلـةالـثـالـثـة: يُلهون شعوب المنطقة بالقلاقل والاعتصامات والاضطرابات والمظاهرات وبخلق المعارضات الوهمية وتشجيع المناوشات والحروب الكلامية بين الأنظمة أنفسها وبينها وبين شعوبها بكل مسمَّيات، كالقومية،والدينية، والمذهبية والطائفية، والعرقية وما يسمى بالحقوق الإنسانية والحريات - وهـم مع الـجمـيـع سِــــراًّ- ... فأخذوا و] لأخذوا ويأخذون ماتبقى في أراضيهم من الثروات الظاهرة والباطنة والمدفونة، وأبقوا لهم مايُـبقي الوحوش الضارية من عظائم الفرائس .
نحن من حسن الحظ أو سوئه نعيش الآن على نهش ماتبقى على العظام من الفتات في المرحلة الثالثة! والله أعلم بالمـرحـلـةالـرابـعـة المقبلة ...
رحم الله الشاعر الرصافي
أحبولةُ الدين قد عتُقتْ من تقادمها  فاخترعوا أُحبولة الوطن
 ونزيد فيها : لوعاصرنا لقال:  أحبولة العلمانية والعولمة ....


الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

667 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع