حلك المنحلون يا جيش العراق!!

                                                    

                             أ.د. عبدالسلام الطائي
                            مشرف ومستشارعلمي
                       باكاديمية البورك للعلوم الدنماركية
                           / جامعة كاليفورنيا

                      

اسئلة للتامل والحوار

*. لنتساءل بكل تجرد عما حلَّ بنا عندما حل "جيش الى الوراء در" محل "جيش الى الامام سر"

*.ولنتسائل عن حال شعب و(حكومة) من حلَّ جيشنا  ليحل  محله (جيشهم) الذي ابهر العالم بهزائمه ؟!

*.كيف تريد (حكومة)  و(جيشا)ان يكتب لهما العيش بسلام ودوام وهما يعيشان حالة شاذة داخليا: مذهبيا ،عرقيا ودينيا ثم عربيا: اقليميا ودوليا ؟!!

*. وزير دفاع العراق سلطان هاشم  الطائي قالها قبل اكثر من ربع قرن: ( العدو-الايراني- متواجد قرب الحدود الارنية ..حتى الحدود السعودية) لكن، امة اقرء لاتقرء وان قرَأْت لا تفهم وان فهمت لا تفعل احيانا، حتى تحولت من فاعل الى مفعول به.!
https://www.youtube.com/watch?v=RYqeptivusw
https://www.youtube.com/watch?v=ufYLFUHsFf0
لقد:
حلَّك المنحلون ياجيش العراق لانك ثان جيش بالوطن العربي في الانسكلوبيديا العسكرية..
حلَّكم المنحلون لانكم اصبحتم القوة الرابعة في العالم بعد دحركم الجيش الايراني بالقادسية ‏المجيدة.
حلكم المنحلون بموجب الفقه الايراني وثقافة البسطال الامريكي لقانون (بريمر)
ف" ويل لقاضي الارض من قاضي السماء" غدا.
حلكم المنحلون بقرارات حزبية "سايكوباثية" مصابة بداء الحقد والكراهية والانتقام تعكس مدى "حيۇنة" (الانسان)   بذلك القرار اللانساني في الوقت الذي تم فيه "انسنة" الحيوان  في دول اخرى، ولعل الامر الامر من ذلك انه تم بمصادقة المرجعيات العصابية المذهبية المعممة بعمائم كاتمة للعقل والاحاسيس الانسانية التي تعاني من مرض "البهايمر" على وزن "الزهايمر" الذي يزيد من حالات الهذيان لدى البهائم البشرية المجهولة ‏الحسب والنسب.
حلَّك المنحلون يا جيش العراق لانكم قرة عيون العراق وحدقة عيون الامه.‏
حلَّكم المنحلون لانكم جند خاتم الرسالات لشعب سادت الحضارات.
حلَّك المنحلون مرضى (البهايمر)  للبهائم المعممة الكاتمة للعقل لانكم دكيتم طهران وتل ابيب بالصواريخ.
حلك المنحلون وغدروا بكم كما اغتيل مناصفة  وغدرا معظم الخلفاء الراشدين وجميع محرري القدس، كالفاروق "رض" وصلاح الدين الايوبي وصدام حسين يرحمهم الله من قبل اليهود والفرس ‏سابقا والفرس واسرائيل والمحتل حاضرا.
حلك المنحلون لانكم جند الرئيس القائد صدام والبكر والاخوين عبدالسلام وعبدالرحمن عارف وعبدالجبارشنشل وعدنان خير الله وسلطان هاشم الذين جرعوا خميني السم الزؤام والذي مات بسمومه كما تموت الثعابين بسمومها ليحل محلك (جيش) الغدر للفرس المجوس.

    

الشهيدان الرئيس صدام حسين ووزير الدفاع عبد الجبار شنشل يرحمهما الله

    

  عبدالجبار شنشل مع المغفور له جلالة الملك حسين بن طلال الهاشمي

في عام 1958. (حصل على وسام خاص من الملك الهاشمي حسين بن طلال. وكذلك من الرئيس صدام حسين يرحمهما الله. شارك في في كل حروب الجيش العراقي ابتداءً من حرب عام 1941،فلسطين عام 1948، 6 تشرين عام 1973، القادسية 1980، حرب 1991 وحتى احتلال بغداد2003.){ }

 
 
الرئيسان احمد حسن البكر وعبدالسلام عارف يرحمهما الله{اقتباس}

حلك المنحلون ظنا منهم ان يغمض لهم جفن وعين!
حلَّك المنحلون لتحل اهلا وتنزل سهلا في قلوب وصدور العراقيين الاصلاء وسيكون مصير ‏من حلّوك من المنحلين فعل ماض ناقص مبني للمجهول ومفعولا به لامحال مستقبلا.
ففي مثل هذا اليوم من كل عام يحتفل العراقيون في السادس من كانون الثاني بذكرى مولد قرة ‏العيون جيشنا الوطني الاصيل الباسل والخالد بمواقفه التاريخية ومآثره العربية. لقد كان لجيش العراق ‏العظيم دورمشهود في الذود عن حدود الوطن من الريح الصفراء القادمة من دولة العنكبوت السود، ايران الخمينية بالقادسية ‏الثانية 1988 وغيرها من المعارك الوطنية المشرفة.‏ كما خاض جيشنا الجسور اكبر معركة في التاريخ للدروع بعد معركة العلمين في الحرب العالمية الثانية ‏بالناصرية ضد قوات الاحتلال الامريكي 2003.

اما عن سجل بطولاته ومواقفه النابعة من العقيدة العسكرية العراقية الوطنية التي جسدت ‏وبصدق عمق الانتماء لشرف واخلاق الجندية العربية/الاسلامية عبر مشاركاته القتالية برا وجوا وبحرا ‏دفاعا عن الكبرياء العربي  بفلسطين عام 1948، خاصة في معارك جنين ودير ياسين وحماية دمشق من السقوط 1973 والثار لامير الكويت عند تعرضه لمحاولة اغتيال من قبل دولة العنكبوت الاسود (الخمينية) المجوسية اللذين يحكمون العراق اليوم ناهيكم عن ذكر تفاصيل الطلعات الجوية الاولى في الجبهة المصرية ، فلا يزال الدم العراقي الطاهر والغيور يغلي غضبا بمقابرة الشهداء بفلسطين والعراق وسوريا ‏والاردن ومصر واليمن كما لا زالت ارواحم تحوم  حمما وغضبا فوق الاقصى والكعبة الشريفة وغزة والموصل وديالى وسامراء والفلوجة ‏وصلاح الدين وغيرها اليوم، نظرا لما يجري فيها من سبي صفيوني وقتل وتشريد.

قادة عظام لجيش عظيم‏
لقد ساهم قادة عظام بتاسيس جيش العراق حتى جعلوه يتربع على عرش الجيوش العربية ‏والاجنبية امثال، عبدالمحسن السعدون، والاخوين طه وياسين الهاشمي، نوري السعيد، جميل ‏المدفعي، علي جودت الايوبي. حيث كان جميع هؤلاء من خريجي (مدرسة الاستعداد ‏العسكري) في اسطنبول ‏كما وضع الجيش العراقي في المرتبة الثانية للجيوش بالوطن العربي في الانسكلوبيديا العسكرية .

الاخوين ياسين وطه الهاشمي مؤسسا الجيش العراقي

               
                         ياسين حلمي سلمان الهاشمي

"تخرج من كلية الأركان عام 1905 والتحق بالجيش التركي في بغداد ذهب للدفاع عن النمسا ضد الروس1916  ثم حازعلى   وسام عسكري رفيع من قيصر المانيا، حارب بفلسطين وعين رئيسا لأركان حرب حاكم سورية بعهد فيصل بن الحسين " 

                     
 طه الهاشمي ( 1888 - 1961 ) , عسكري وسياسي ومتخصص بالجغرافيا البشرية تخرج من المدرسة العسكرية في إستنابول عام 1906 ثم تخرج من مدرسة الأركان عام 1909 برتبة رئيس ركن )

 كان للملك غازي وصدام حسين يرحمهما الله وبسواعد وعقول القوة الثالثة من علماء التصنيع العسكري  اثرا كبيرا بتطوير ‏قدرات هذا الجيش الوطني الاصيل. لذا كانت نهاية هذان القائدان العظيملن نهاية مشرفة ومشتركة رزقا على اثرها  بالحسنيين التي كان مسكها ختامها الشهادة في سبيل ‏الله والوطن. ولهذه الاعتبارات والمواقف البطولية خاصة بعد ان دك جيشنا الوطني الجسور اسرائيل وطهران ‏بالصواريخ التي نال بها احفاد جند خاتم الرسالات وسام شرف لاول جيش عربي كانت تصول ‏وتجول صواريخه فوق تل ابيب.

                                                     

"جلالة الملك غازي بن فيصل الأول بن حسين بن علي الهاشمي ثاني ملوك العراق حكم من 8 سبتمبر 1933) ولغاية وفاته في4 أبريل 1939 {اقتباس}.
ولكن، ماذا حل بمن حل جيشنا الاصيل من قبل دعاة "هيهات منا الذلة"؟! 

وماذا ال اليه حال ‏حكومة وبرلمان المنطقة السوداء من تاريخ العراق المحاصرين من قبل شعب العراق ب(غيتو) و(كيبوتزات) ‏المنطقة الدولية منذ14 سنة وهم يعيشون حالة  طواريء شاذة داخليا وعزلة عربية واقليمية  خارجيا وسمعة ومكانة دولية فاق انحطاطها دولا منحطة اخلاقيا وسياسيا مصحوبة بانهيار اقتصادي /تربوي/ / صحي/ خدمي/ تعليمي لاول بلد كان قد  علم العالم الكتابة والحساب...وهلم جرا، لعل الحديث عن ذلك له بداية وليس له نهاية، لندع حكومة بغداد تسال نفسها : كيف ستستطيع حكومة تعيش حالة شاذة شعبيا /مذهبيا / عرقيا ودينيا، عربيا، اقليميا ودوليا وان يكتب لها البقاء؟!!
ستظل الاجيال بالعار تذكر افعالكم المشينة ياجيش الى "الوراء در عادة فر"، اولم تكن الموصل وصلاح الدين خير شاهد على عار ذلك الفرارالذي سيبقى صفحة سوداء في تاريخ الجيوش التي تدمر ولا تحرر المدن وترتكب جرائم الابادة الجماعية .

   
 وزير الدفاع سلطان هاشم احمد الطائي
طالما في العراق هؤلاء الرجال الابطال
" هيهات منا الذلة" و"الويل لقاضي الارض من قاض السماء" غدا.
 
"هيهات منا الذلة"؟!  
 وان الامر الامر من هذا وذاك يا جيش الى "الوراء در" للعقيدة الفارسية ، ان العالم ينظر اليوم بعين الاستغراب الى سلوككم الذليل والمشين امام الفرس و(كرامتكم) المهانة امام الجنود الامريكان والايرانيين على الرغم من تعال صرخاتكم وزيف شعاراتكم وهوس هوسات اسلام احزابكم وقادتكم اللذين ينوحون في بكائيات لطمياتهم المدونة فقط في الادب الفارسي الاعجمي حين ينادون:
"هيهات منا الذلة" فهل هناك من ذلة اذل من هذه الذلة؟
 لايفوتني ان اذكركم بهذه المناسبة ايضا بقول الامام الهادي العربي لا الاعجمي حين قال: (من هانت عليه نفسه فلا تأمن شره) ولذلك فان (جيش/كم) اليوم الذي يمسح ويقبل اقدام الفرس المجوس ويقتل ويذبح احفاد كل مهتد عربي بسنة رسول الله "ص" لقد صدق الفاروق (رض) وصفا لسلوكيات تلك البهائم الاعجمية والمستعجمة منها حين قال: ((ماحن قلب أعجمي على عربي قط ورب الكعبة)) حتى لو لحستم اقدامهم . تفضلوا شاهدوا(الفيديو)  ادناه  الهانات والشتائم التي خجل حتى المترجم من ترجمة  شتائم الامريكي حرفيا لكم, حينما كان يهين ميليشيات احزابكم وكانهم صم بكم صاغرين وبعضهم فرحين!.. ونذكركم بعين الوقت ايضا كيف ان شعب وجيش عراق القادسية الاصلاءاهانوا الايرانين وجرعوهم السم الزؤام واهانوا الامريكان باكبر معركة للدروع في العالم.
https://www.youtube.com/watch?v=WXnDdyzvI8Y
حلك المنحلون يا جيش عراق القادسية ظنا منهم ان يهديء لهم حال ويستريح لهم بال اولئك المصابون بداء الرهبة من هيبتكم ليحل محلكم (جيش الكاولية) وماسحي الاحذية من المصابين باللوثة الدونية- مع احترامي للشرفاء منهم

  
 اولئك القادة الرجال هم اللذين قالوا حقا " هيهات منا الذلة"
 اما عن ما حل بنا بعد حل اول جيش بالعالم تحدى عتاة الاجرام بالعالم وتعرض لحصار عقد ونيف ‏من الزمن.! حل بنا قتل بالشوارع تهجير، وخطف على الهوية،، اغتيال منظم للقوة الثالثة ‏بالعراق من علماء العراق، بيع الاطفال، شيوع المخدرات وزيادة الولادات غير الشرعية بعد دخول الايرانين والافغان الهزارة، غياب القانون لاول بلد العالم  اسس القانون ووضع مسلته حمورابي،  ملايين الارامل واليتامى والمعاقين والمهجرين بالخارج حتى بات العراق مدينة للايتام والارامل والمهجرين فاق عددهم سكان دول اسكندنافية كالنرويج او الدنمارك او فنلندا كما زادت كثافتهم السكانية سكان دول الخليج العربي عدا السعودية.  ان هذا الحجم  من الضحايا بمقدورهم تاديب ايران ثانية التي اذاقها شعبنا وجيشنا الاصيل السم عندما  كان لا يعاني من هذه الويلات والماسي بهذا الحجم فكيف سيكون  صب حمم غضبه على العدو الفارسي المجوسي  يا ترى بعد الذي جرى؟ .

                                           
 الفريق الاول الركن عدنان خير خير الله وزير الدفاع من ابطال لقادسية الثانية المجيدة

فهل يا ترى حدث كل ما جرى بعد تأسيس الجيش العراقي 1921 ام بعد حله عام 2003 بصورة قصدية،  فلمصلحة من حل اذن؟!
 لقد حل جيشنا الوطني الاصيل لانه جيش جعفر العسكري اول وزير للدفاع ‏والهاشميين طه وياسين وشنشل وسلطان هاشم اخر وزير وطني للدفاع ، لقد كان جيشا مهنيا يعتمد الانتماء فيه على الولاء للوطن لا على  المذهب الاعلى والادنى بل على الوثائق ‏الدراسية ولا يقبل فيه من هب ودب!.
لقد تاسسست المؤسسة العسكرية العراقية منذ بدايتها 1921 على المواطنة ، وبناءا عليه فقد نظرت تلك المؤسسة  قبل الاحتلال  للانسان العراقي نظرت تقوم على مؤهلاته وقدراته لاوفقا لانتمائاته وانحداراته العشائرية والمذهبية او الدينية.

            
 
اول وزير للدفاع في العراق
 جعفر باشا العسكري
(من 1920 الى 1928)

                    
 اخر وزير وطني للدفاع في العراق للفترة من 1995 الى 20013الفريق الاول الركن سلطان هاشم  احمد الطائي
https://www.youtube.com/watch?v=olmxtk-VFGI
وبهذا الشان، يروى ان معروف الرصافي توسط لدى رئيس الوزراء الاسبق توفيق السويدي لقبول نجله ‏بالكلية العسكرية، عرض السويدي الامر على الدائرة القانونية بوزارة الدفاع انذاك فكان جوابها ‏الرفض لعدم حصوله على الشهادة الاعدادية!. هذه هي دولة القانون قبل اكثر من 90 سنة ‏خلت مقارنة بحملة شهادات (الجيش) العراقي( المستعرق) الجديد لفصائل الدمج و(الكبسلة) لفرق الحشاشين والاغتيالات  ل"حسن الصباح" ذات الجذور الايرانية التي اغتالت صلاح الدين الايوبي.
 لقد بني جيشنا الوطني الاصيل وفق مفهوم التعريق لا  العرق الاعلى والادنى او المذهب الاعلى والمذهب الادنى فاصبح وبحق مؤسسة وطنية شاملة ونسخة كاملة ممثلة تمثيلا كاملا للمؤسسة الاجتماعية والاسرية العراقية المعبرةعن حالة التوازن الديموغرافي للضمير الجمعي الوطني، ولذلك اصبحت تقاليده واخلاقه جزءا من الكل الوطني العراقي المتكامل لان الكل اكبر واهم من مجموع الاجزاء. يكفي جيشنا فخرا ان عددا من رؤوساء دول مثل ليبيا والسودان وغيرهم - ووزراء دفاع عرب ‏ومسلمين تخرجوا على يده وبمدارسه وكلياته العسكرية.

وليعلم المنحلون اللذين حلوا جيشنا الاصيل‏
فرغم كل الجراح، فلا زال  جيشنا الوطني الاصيل صناديد القرنين، يحتفظون لا برتبهم وملابسهم العسكرية فقط بل بوطنيتهم  المقدسة وبشييمهم المعروفة لدينا، ‏ولذلك لا زالوا في حدقات عيون العراقيين ووجدانهم فهم محط املنا ورجائنا بعد الله في تطهير العراق من رجس الاحتلال الامريكي/الفارسي المجوسي وحينها سيصبح فعل  الفاعل مفعولا به جراء ما فعل، ولات ساعة ندم.

تحية اجلال واكبار لفوج "فوج موسى الكاظم" الابطال.‏
‏ تحية اعجاب وتقدير لمؤسسي وبناة الجيش المواطنة العراقي السابق قبل الاحتلال. ‏
المجد والخلود للقائد العام للقوات المسلحة الشهيد صدام حسين.
المجد والخلود للقائد العام للقوات المسلحة قائد الجهاد والتحرير عزت ابراهيم حفظه الله.‏
تحية اعجاب وتقدير للفريق الاول الركن سلطان هاشم اخر وزير وطني للدفاع -فك الله اسره-‏
الرحمة والخلود لشهداء جيشنا الوطني الاصيل اينما رقدوا .
للمزيد عن مواقف جيشنا الوطني الاصيل تفضلوا مشكورين بمشاهدة الروابط طيا ادناه:
(الشهداء العراقيون في فلسطين جنين).
https://www.youtube.com/watch?v=WDmnZ2R5DFo
https://www.youtube.com/watch?v=LhB-cXzDirA
هنا سنرى ما جرى حينما حل محل جيش القادسية "جيش الكاولية"
https://www.youtube.com/watch?v=OPczWCV72lg
    

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1429 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع