الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - الجالية الكوردية في فرنسا تمنح دعمها للإستفتاء على إستقلال كوردستان

الجالية الكوردية في فرنسا تمنح دعمها للإستفتاء على إستقلال كوردستان

                                        

                        د. تارا إبراهيم

 

تجمعت الجالية الكوردية يوم السابع من أيارالجاري من أجل دعم الاستفتاء الذي سيقام في كوردستان الجنوبية من أجل الاستقلال  وإقامة دولة كوردية،  حضر هذا التجمع العديد من الكورد القاطنين في انحاء الجمهورية الفرنسية ومن مختلف انحاء كوردستان الكبرى الشمالية والجنوبية والشرقية والغربية، وكل المتعاطفين مع القضية الكوردية من الفرنسيين وغيرهم من الاجانب.
بدأ التجمع مساء في" تروكاديرو" بباريس او بما يسمى ساحة حقوق الانسان التي تشهد بين حين وآخر تجمعات تندد بالظلم الذي يلحق بالشعوب والاقليات التي تود اثبات هويتها او اي تجمع ضد ما يمارس من قمع وتعذيب من بعض الانظمة لشعوبها وسلبها لاقل ما تملك وهو حقها في الحياة الكريمة والعيش كبشر.
  أفتتحت الفعاليات بالنشيد القومي " الوطني " الكوردي  "أي رقيب" ومن ثم تلته خطابات بعض ممثلي الاحزاب الكوردية المشاركة من جميع أجزاء كوردستان حول دعم الاستفتاء للقيام على دولة كوردية في كوردستان الجنوبية، اعقبتها الاغاني الشجية ذات الايقاعات الملهمة والدبكات الكوردية الجميلة التي ابهرت الجموع  المحتشدة  وبحضور مطربين كورد وسط الهتافات التي اثارت إنتباه  الباريسيين والسياح الاجانب وحظيت بإعجابهم .
  تحدثت مع الدكتور علي دولمري، نائب ممثلية حكومة اقليم كوردستان في فرنسا، فذكر ان التظاهرة جمعت ما بين  450 الى  500 كوردي من جميع انحاء فرنسا، وهو أمر من الصعب القيام به وخصوصا وان الكورد منتشرون في جميع انحاء الجمهورية  المترامية ويصعب تجميعهم بسهولة ، رغم توقهم للمشاركة في هذا الحدث المهم. كما شارك العديد من مؤيدي ومناصري الشعب الكوردي المؤمنين بعدالة قضيته ومطالبه المشروعة من فرنسيين وأجانب .                    
يجدربالذكر ان التجمع القادم لدعم إستفتاء كوردستان الجنوبية سيقام في مدينة كولن الالمانية المشهورة التي تقع على مفترق الطرق التي تربط  بين هولندا والمانيا وبلجيكا و فرنسا، ومن المزمع تنظيمه  في 14 من أيارالجاري  ويتوقع ان يشارك فيه عدد كبيرمن أبناء وبنات الجالية الكوردية وألأصدقاء ومناصري قضية الشعب الكوردي ، إذ ان  موقع مدينة كولن الاستراتيجي والعدد الهائل من الكورد القاطنين فيها يساعدان على حضور اعداد كبيرة ..

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

514 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع