لماذا ينحدر البعض الى هذا المستوى؟

                                                

                            د.علي حسين علي

موضوع الخلافات السياسيه والقانونيه بين الاخوه الكورد هي شأن داخلي ولايحق لاحد ان يتدخل فيها لامن قريب ولامن بعيد وللاخوه الكورد باع طويل في العمل السياسي وعقود من النضال الثوري وقدمو الالاف من التضحيات والدماء في سبيل الوصول الى الاهداف ..

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم  ( الفتنه نائمه لعن الله من ايقظها ) ولكن هناك من يطرق بشتى الوسائل لايقاظ الفته حتى وان لم تكن موجوده اصلا فانه يحاول ان يخلقها ..
موضوع المقاله حول احد الشخصيات التي دأبت على الخيانه والعماله والتمسح بالاجنبي وهو يحاول ان يرتدي ثوب العفه والوطنيه والشرف  كما يعتقد عندما يهاجم شخصيه لاعلاقه له بها الا ماخفي وهذه الشخصيه معروفه من قبل الشعب الكوردي جيدا وله تاريخ نضالي ورثه من ابيه واخيه وهو اليوم يحكم اقليم كوردي بثلاث محافظات عراقيه وقد اطلعت عدة مرات الى هجوم هذا الشخص على شخصية الاخ مسعود البرزاني ويكيل له الاتهامات ويتعرض لشخصه واعماله بدون مبرر واضح وهنا انا لست بمعرض الدفاع عن السيد مسعود فهناك من هو اقدر مني على ذلك  ولكن هنا لابحث الاسباب التي تدع واحد ملوث بالخيانه ترك كل الخونه والعملاء وهو واحد منهم وخلال نهضة الشعب العراقي الذي يطالب بحقوقه وفي فتره تاريخيه مفصليه ومهمه ليتوجه بالخطاب الى السيد مسعود فقط ..
هذا الشخص هو الفريق الركن وفيق عجيل السامرائي الضابط العراقي الهارب والعميل المعارض الامريكي البريطاني والدليل للقوات الامريكيه في احتلال العراق والمستشار لرئيس الجمهوريه جلال طالباني والمختلس لاموال السحت الحرام التي يعيش بها حاليا في لندن وعمان واليكم ايها الاخوه نبذه مختصره من ارشيف الاستخبارات العسكريه التي كان يعمل فيها واخر منصب له كان مديرا لها ,,
في عام 1980 كان يشغل منصب ضابط قسم ايران في الاستخبارات العسكريه وهو اصغر منصب في المديريه  .
من عام 1983 – 1984 مدير شعبة ايران
من عام 1984 – 1986  طرد من الاستخبارات لقضيه ليس هنا مجال بحثها . ضابط ركن في قيادة شط العرب .
في عام 1986 اعيد الى الاستخبارات بعد توسط واصبح معاون المدير لشؤون ايران حتى عام 1991
1991 عين مديرا للاستخبارات العسكريه  لمدة 35 يوما فقط ونقل الى دائرة المحاربين
1994 هرب الى دوله اجنبيه والتحق بالمعارضه العراقيه
 هذا باختصار خط خدمة الفريق الركن وفيق عجيل السامرائي لغاية تعينه مستشار العسكري والامني لجلال الطالباني ..
وهو متهم بالزج بالكثير من الضباط والسياسيين في السجون وتسببه في اعدام الكثير ..
الكل يعلم ان العراق يمر بظرف صعب جدا وتتقاذفه الخلافات الطائفيه والعرقيه وعدو يحتل اكثر من ثلث اراضيه ولم يسلم اقليم كوردستان من هذه الظروف ان كانت حربيه وقتاليه او سياسيه داخليه وكل الخيرين يدعون للعراق ان يجتاز هذه المرحله على خير وان لايذهب الى التقسيم والتشرد وما يعاني منه شبابنا وعوائلنا النازحين والمهجرين والمهاجرين يدمي القلوب ومن وسط كل هذا يخرج علينا من لاضمير ولاغيره ولاشرف ولااخلاق له لكي يزيد النار حطبا ويزيد حال العراق سوءا وهو يتمتع باموال العراقيين في لندن وهو لايستحق دينارا منها لانه خائن بكل مفاهيم الوطنيه الحقيقيه ..
اعرض عليكم ماكتبه هذا في موقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك ) واحد الردود عليه لتكون لكم فكره كم هي الوضاعه عند البعض في هذا الظرف الصعب ليخوضوا في دماء العراقيين وهو يبحث عن امور عفا عليها الزمن لوجود ماهو اهم منها بكثير ..


وفيق السامرائي


‏31 أغسطس‏، الساعة ‏01:37 صباحاً‏
ليحاكم مسعود.
في مثل هذا اليوم، 31 آب 1996
كنت في المعارضة العراقية العلنية. في سوريا، وفرصة مناسبة أن اترحم على الرئيس الراحل حافظ الأسد الذي أمر باستضافتنا. استنجد مسعود بصدام لمساندته عسكريا ضد قوات الاتحاد الوطني الكردستاني التي طردته من أربيل وأوشكت أن تحيط به في صلاح الدين بعملية احاطة من دوكان الى شمال شقلاوة. فدفع له صدام بتشكيلات من قوات الجيش والحرس الجمهوري ومجموعات من المخابرات التي تولى حزب مسعود دلالتها على المعارضين العراقيين والقبض عليهم.
وتمكنت القوات المهاجمه من الاستيلاء على اربيل وتسليمها الى مسعود الذي قبل العلم العراقي.
الحرب ملعونة ولا نؤيدها، فنحن دعاة ديمقراطية وسلام، لكن أن يصر مسعود على التمسك بكرسي الحكم ويلحق ضررا فادحا في العراق والمسيحيين واليزيديين وشعب الإقليم..، وتخاذل ميلشياته في الدفاع عن سنجار. فقد وجب التذكير.
ثم هناك موضوع آخر في العراق، حيث نلاحظ نارا سياسية خلف الستار، نأمل تداركها وعدم نسيان دور الذين دافعوا عن العراق ودور الذين ارادوا تدميره. ولننتظر ما سيحدث.
وهذا لن ينسي العراقيين المطالبة باجتثاث المفسدين، من دون السماح لقوى الخارج بالتآمر على وحدة العراق.
اقترح مرة أخرى على البرلمان وقف كل نشاطاته عدا برامج مكافحة الفساد والغاء الامتيازات. ولا نتوقع خيرا من كل قانون آخر يصدر في هذه المرحلة.
يفترض محاكمة مسعود، وهو يوم سيأتي حتما ولو طال الوقت.
___________________________
وهنا يكمن السؤال المهم ؟؟
من اوجب ان يحاكم ؟؟ السيد مسعود على ما بدر  منه في شمال العراق مانعا من ان يقع العراق بيد ايران والكل يعلم ان جلال الطالبني مدعوم من ايران ام الافضل ان تطالب بمحاكمة السيد نوري المالكي الذي تسبب في هجرة خمسة ملايين انسان وتسليم ثلاث محافظات وقتل الالاف والمعتقلين اضافة عن ترليون دولار نهبت وضاعت ؟؟
اليس هذا نفاق واضح ومفضوح ؟؟ اليس هذا تملق واضح وكلام مأجور ؟؟ اليس هذا خبث يراد به شر للعراق ؟؟ هل هو هذا الوقت المناسب لاثارة مثل هذه الامور ونحن في شده ؟؟ ولماذا لاتثير وتطلب محاكمة من دمر العراق ونكبه من المعارضه العراقيه العميله ..
ماذا تريد من مقالتك هذه اتريد ان يحترب الاخوه الكورد ونسيت ام انك متعمد ان لاتذكر مليوني نازح ومهجرمن العرب والمسيحيين والايزيدين والتركمان  في الاقليم اين سيذهبون اذا نشبت الحرب في الاقليم ؟ الى اين ؟؟ لم تبقى ارضا من اراضي الله تقبلهم ولاحتى بحرا من بحاره ؟؟ اهذا ماتريد الايكفيكم مافعلتموه بالعراق منذ عام 2003 وحتى الان ولاندري الى متى سيستمر ذلك ؟
وماذا سيستفيد العراق والعراقيين ان حوكم السيد مسعود او لم يحاكم وبماذا سيعود ذلك على العراق والعراقيين اذا ذهب مسعود وجاء غيره ؟؟
 ليست سوى نزوه حقد في قلبك من الحادثه عام 1996 كادت ان تؤدي الى اعتقال مايسمون انفسهم المعارضه  عندما كنتم مختبيئين في قلعة  الفستق الاخضر  شمال سليمانيه مما سبب في مرض الكثير منكم خوقا ؟؟ وكان خير لهم لو اعتقلهم صدام واعدمهم لكانوا على الاقل شهداء وليسوا عملاء   ....
انت ياسيد وفيق لست مخولا ان تتحدث باسم احد سوى نفسك لانك مطلوب قضائيا بجرائم الاباده الجماعيه والقتل ودماء الكثير من الابرياء في عنقك وانت اخر من يتحدث بالوطنيه وبالعراق وسياتي اليوم الذي تقف فيه ذليلا امام القضاء العادل لينطق بك حكم الشعب العادل..
اذا لم تستحي فافعل ماشئت وانت كذلك

الدكتور
علي حسين علي


نص احد الردود على مقالة وفيق السامرائي اعلاه
(كاكه مسعود استنجد بصدام صار عميل ويجب ان يحاكم .. طيب والجماعه الي كانوا ولايزالوا عملاء لامريكا وبريطانيا واسرائيل والذين شاركو ا في الغزو وتدمير العراق وسبب في نكبته .. لايحاكمون ؟؟ وانت ياوفيق واحد منهم .. على الاقل كاكه مسعود يحمل قضيه اما انتم ماذا تحملون ؟؟ مثل الحمار يحمل اسفاره .. العميل يبقى عميل بنظر وحسابات العراقيين ان كان كوردي او عربي ولابد من الحساب وهو آت ومن ضمن الحساب استرجاع الاموال التي استلمتوها بالحرام انت وجلال والاخرين ولازلت تتمتع بها .. انت واحد من المطلوبين في جريمة تدمير العراق وندعو الله عز وجل ان يبقيك ولايفتك السرطان الذي تحمله بك  قبل محاكمتك .. اما الذين يؤيدون ماتكتب فاكثرهم لايعرفون من انت وماذا فعلت وكم روح بريئه في عنقك .. )
إعجاب • رد • 12 دقيقة • تم تعديله

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

534 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع