القوة الطاردة المركزية !

                                                  

                            سيف الدين الألوسي

القوة الطاردة المركزية ، هي ظاهرة فيزيائية ولها قوانين وتطبيقات شتى ، تطبيقاتها كثيرة من ألعاب مدن الألعاب الى تخصيب اليورانيوم من ٢٣٧ الى ٢٣٥ ، وجعل اليورانيوم عنصر يستفاد منه في صنع كل الموبقات !

نحن البغادة والعراقيين كافة عشنا فترات كثيرة وطويلة كمعدن قوي نادر ، أواصره قوية لا تتفكك ولا تتغير رغم كل الطرق الفيزيائية والكيمياوية ،
نحن لدينا ذكريات شارع الرشيد وكل الكهاوي فيه ، من كهوة الزهاوي الى ام كلثوم الى البرازيلية !
نحن من تفرجنا جميعا على الأفلام الهندية في سينما السندباد ،ومن انتظرنا الفيلم بسينما سميراميس على صوت عبد الحليم وموعود ، ونحن جميعا من استمعنا الى فيروز في طريقنا الى الكلية ، ونحن من استمعنا الى أهواك في نادي الكلية ، ونحن من استمعتعنا في شارع الوطني في البصرة ، ونحن من وقفنا سوية لاصدار جواز سفر ، وموقف التجنيد وكفالة ال ٥٠٠ دينار ، ونحن من هدرنا شبابنا في العسكرية والحروب وحتى شاب اولادنا !!
نحن من استمتعنا بام كلثوم في سفراتنا وفي سهراتنا على ابو نواس وعلى ضفاف الحبانية والثرثار والاهوار وشط العرب والغراف والفرات وبحيرة دربنديخان الجميلة !
نحن من درسنا سوية من الطفولة والابتدائية والصبا والشباب والمراهقة في المتوسطة والثانوية ، وفي الكلية والجامعة ، وأخيرا نحن جميعا من خدمنا في العسكرية ومن كل العراق ، وتكونت صداقات وأخوة لا يفرقها اي طارد مركزي ، نعم نحن بنينا صداقات وأخوة دون مصلحة شخصية ولكن كانت هي مفاهيم الانسانية .
نحن العراقيين من تناسبنا وتجاورنا وخدمنا في كل مدن العراق ، دون تسمية مضرة بالصحة وتسبب السرطان كالتدخين .
نحن من استمعنا وطربنا بيوسف عمر وسليمة باشا وناظم الغزالي ورضا علي وعفيفة إسكندر والهام المدفعي ، وهيفاء حسين وعباس قمري او عباس جميل ، وفرقة كنار الأرمنية وشيراك وأراكس ، ومي ووحيد ، وسيتا ، وغيرهم دون استثناء !
نحن من عالجنا جميعا ، هاشم الوتري وجوبنيان وزهير البحراني وخالد ناجي وفاروق الالوسي ( اتيت به كمثال لانه والدي وقد خدم في الكوت سنتين والسماوة سنة والفلوجة عشرة سنين ) ، وسعد الوتري وكاظم شبر ومظفر الشذر وإحسان البحراني وعمر دزيي وإبراهيم طه وكمال حسين وجلبرت توماوووووووو!
نحن من درسنا جميعا ، باقر الخليلي وشاكر العطار وَعَبَد الرحمن الكركجي وسليم نعش وبثينة السامرايي وصوفي مبارك وفايزة نجم الدين وليون بانوس ومنير العاني والمربية ست علية في الحلة وغيرهم من رسل العلم والوطنية والخلق !
نحن من وقفنا سوية على طوابير المعجون والبيض وسجلنا على سيارات ودفعنا مقدم ٢٠٠٠ دولار اي ما يقارب السبعة آلاف دولار ولم نستلمها الا بعد ان تركنا السياقة واخرفينا !!!
نحن ونحن ونحن ، نحن العراقيون ، من شهدنا كل بانوراما العراق وخصوصا مواليد الثلاثينيات والأربعينات والخمسينات والستينات وحتى السبعينات !
نحن من راينا الانقلابات والغدر والمشانق والحروب مع عقرب الساعة والتي استمرت الى اليوم وبفرة جديدة ، مثل لعبة السيارات في مدينة الألعاب !!!!!!!!
نحن من عاصرنا ام غانم وأم نضال وأم ثائر وفوفي العورة وميمي الجقله !
نحن ونحن ونحن !
اما في الاخر فقد تم تسليط اجهزة طرد مركزي على كل العراقيين من ساسة وسماسرة ومافيات ومجرمين ، ومن صناعة كل دول الجوار والدول العظمى والامم المتحدة ، وهذه الأجهزة هي من ماركات حزبية وعناوين لا تمت للعراق واهله باي طرف !!!!!
ولكن ليكون بالعلم ان اهل العراق هم معدن نادر جدا ، لا تفيد معه اجهزة الطرد المركزي لتهجيره وإضعافه ، وحتى لو تم تهجيره فان هذا المعدن ، ومنهم أبناؤه سينجبون الأوائل في كل البلدان وسيبقون عراقيين !!!!
معدن اهل العراق هو IQ !
وهو معدن الذكاء والأصالة والوطنية ، وهو معدن غير قابل للتركيب والانقسام ،وغير قابل للتخصيب ولو استعملت كل اجهزة الطاردات المركزية المصنوعة في أميركا وروسيا وألمانيا واليابان ، وسنرى .

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1020 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع