حول خطاب اوباما الاخير

                                                       

                              محمد علي الأمام


ايقظني فجرا احد الاصدقاء من الولايات المتحده الامريكيه ليزف لي خبر خطاب سماه خطيرا للرئيس الامريكي باراك اوباما حول العراق وارسل لي نسخه مقتضبه لما احتواه الخطاب ولم اصدق ماقاله صديقي واعتقدت انها كذبة نيسان ولكن نيسان قد مضى او انها ملعوب لغرض المزاح ولكن تبين لاحقا انه حقيقيه واليكم نص ماوردني من الخطاب قبل ان ندخل في تفاصيل محتواه ومايترتب عليه ..

في خطاب خطير منذ ساعات، اوبامـــــا يفاجأ العالم بقرارات تاريخية من اجل انقاذ العراق..
وكالات الانباء ـ  
...
الكونغرس الامريكي يعترف بان السفارة الامريكية في بغداد، التي تعتبر اكبر قاعدة مخابراتية في التاريخ، هي التي تقود سرا العراق وهي المسؤولة عن تمزق الدولة والمجتمع وتغذية الارهاب.
اوباما يعتذر من الشعب العراقي، ويوعده بتغيير السياسة التخريبية الامريكية بصورة جذرية وحالا. وقال:
مثلما خربنــــــــا العراق، سوف نحيـــــــــــه
وقرر ان يبعث بوفد امريكي بقيادة السناتور (جون ماكين John Sidney McCain ) لجولة في الدول المحيطة بالعراق، لتنفيذ التالي:
ـ الضغط على ايران بايقاف دعمها للميليشيات الشيعية.
ـ الطلب من قطر والسعودية ايقاف دعمها للجماعات الارهابية السنية.
ـ الطلب من اسرائيل ايقاف دعمها للاحزاب العنصرية الكردية.
وعاهد اوباما الامريكيين والعراقيين بان السفارة الامريكية في بغداد ستغير سياستها جذريا من دعم الفساد والارهاب الى دعم البناء والسلام .
وعين الكونغرس لجنة من خبراء امريكيين باشراف السناتور(كارل ليفين Carl Levin) ستحل في بغداد خلال ثلاثة ايام لفرض عملية اصلاح جذرية على القيادات العراقية، سياسيا واقتصاديا وامنيا.
ليكون العراق(حسب اوباما) منارة للحرية والسلام في الشرق الاوسط، وفخرا للانسانية الامريكية.
وختم اوباما كلمته التاريخية متوجها الى العراقيين بعبارته الشهيرة:
ـ We Can Do It نحن قادرون على صنعه
            

 
 ماورد في الخطاب هو اعتراف واضح بان امريكا هي التي دمرت العراق ونكبته وسلمته الى الارهاب والى ايران وهنا لابد ان نقف قليلا امام ماورد ..
العراق هو مفصل حيوي في الشرق الاوسط والولايات المتحده تعلم ذلك جيدا وان اضعاف او تقسيم العراق يعني خلل كبير في ميزان القوى الاقليميه واطلاق العنان لايران للهيمنه على الشرق الاوسط وهذا ماكاد ان يحصل ولابد اذا من عراق مستقر وقوي وفاعل ومتعاون مع جيرانه واخوته .
النتائج التي اصابت العراق على مدى اكثر من 12 عام ليست بالبسيطه وانما هي كارثيه وان عملية اعادتها تعني بذل جهود خارقه وفوق العادة وتجاوز الكثير من الحواجز ولغرض تذكير القارىء الكريم لابد من المرور على بعض هذه النتائج التي على الاداره الامريكيه ملاحظتها لكي يكون العمل والاصلاح حقيقي وناجح ..
1 . لقد خسر العراق اكثر من مليون ونصف شهيد بسبب ماذكره الكونكرس عن طريق السفاره وهي تنفذ سياسة امريكا طبعا وهناك ايضا اكثر من خمسة ملايين يتيم وسبعة ملايين عاطل وثمانية ملايين مهجر ونازح خارج وداخل البلاد واغلبيتهم من المحافظات السته التي احتجت على سياسة المالكي الطائفيه و.
2 . هناك تغيير سكاني  في نسب السكان وخاصة بغداد وضواحيها ومحافظة ديالى وصلاح الدين  ولابد ان يعود كل شي كما كان وخاصة ماحصل في العاصمه بعد 2003 .وكذلك ماحصل في المنطقه الشماليه وكركوك والموصل وديالى تحديدا ..
3 . اصدار مذكرات قبض بحق القتله الذين اصبحوا حشدا شعبيا وميلشيات ومقاتلين تحت رايات طائفيه وتقديمهم الى المحاكم لينالوا جزائهم العادل وهم معروفين لدى الاداره الامريكيه جديا ومنهم اليوم قاده في الحشد الشيعي ..
4 . اعادة اموال العراق التي سرقت والقاء القبض على اللصوص داخل وخارج العراق واستعادة الاموال والممتلكات والاثار واحالة اللصوص الى القضاء وفي مقدمتهم نوري جواد المالكي ولائحة احالته موجوده في الجنائيه الدوليه واجبار ايران على تسليم الهاربين من المجرمين المتواجدين لديها .
5 . التحقيق في اسباب غزو العراق ومحاسبة المسبب وتعويض العراق والعراقيين معنويا وماديا واعادة اعمار العراق اقتصاديا وزراعيا وعسكريا وسياسيا وصناعيا كما كان قبل الغزو وافضل .
6 . تعويض المحافظات التي تضررت بسبب داعش والذي لم يكن قادرا على تواجده في العراق لو كان العراق باقيا على نظامه السابق وجيشه الذي تم حله بامر من اسرائيل ولمصلحة ايران والكويت وآخرين .
7 . عدم اضفاء اي حماية او تغطيه لاي شخصيه استلمت مسؤوليه من رئيس الجمهوريه الى الفراش وتقديمهم للمحاسبه بعد اعادة الاموال المنهوبه من البلد وينطبق ذلك على الاحزاب الدينيه والقوميه والحركات السياسيه .
8 ى. تفعيل قانون من اين لك هذا وخاصة رؤساء الوزراء والوزراء والموظفين والمعممين وغيرهم الذي اصبحوا من اصحاب المليارات من دماء العراقيين .
9 . الغاء اي شي اسمه تقسيم للعراق واستبداله باي نظام اداري يتفق عليه العراقيين وتقديم الدعم  .
10 . من اهم النقاط التي يجب على الاداره الامريكيه ملاحظتها وتنفيذها قبل كل شي هو ايقاف المد الايراني في العراق وتقليم اظافر ايران ومنعها من التدخل تحت اي ذريعه من حماية المذهب والشعيه وغيرها من التسويقات الكاذبه وانهاء المليشيات المنفلته واعادة الهيبه للدوله والجيش العراقي ويشمل ذلك بعض الدول العربيه ودول الجوار الاخرى .
11 . تعويض العراق والعراقيين مانتج عن حصار ظالم دام اكثر من  13 عاما ىوفقد العراق من جراءه اكثر من مليون طفل والعديد من الاشخاص بسببه ..
12 . اعادة حقوق العراق التي استولت عليها الكويت وايران نتيجة قرارات ظالمه بعد غزو الكويت لان بقاء الخطأ يعني بقاء المشكله التي ستتكرر حتما وخاصة حقوق العراق في الملاحه وبوبيان والساحل ..
هذا اذا كان كلام السيد اوباما حقيقي وليس للاستهلاك وذر الرماد في العيون

محمد علي الامام
 

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

643 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع