وطني الجريح

                                               

                               بيلسان قيصر

فقدت الحياة في وطني كل مقوماتها ولذيذ عيشها وقيمة الانسان فيها عندما ضاع الشرف وفقدت المبادىء رفعت الغيره وانتهى دور الوطن والوطنيه عندما  أصبح القتل شجاعه، والرشوه مباحة، والكذب طريقة للحياة!والعماله للاجنبي شطاره , والسرقه رجوله ..

آه يا وطن من أوجاعك…وكيف لنا أن نعبر عن واقعنا؛ كيف نعبر عما يكسروه فيك وفينا، ويحدث داخلك وداخلنا  …ما هذا وطننا  ؟ما ذا دهاه؟! كيف تحول من صديق إلى غريب؟! ومن الاخ إلى عدو؟! فتجرد من كل المشاعر؛واصبح كأنه غابة تتصارع فيها الوحوش .
كيف لنا أن نعبر عن واقعنا، كيف نعبر عما يُكسر في داخلنا، في زمن اصبح الكذب فيه هو اللغة الرسمية، والخيانة واقعية، ونذالة ألسياسيين . تصرفات طبيعية، والدجل هي الطريقه المثلى لاصحاب العمائم واللحى  فمن منا يملك مهارة تحويل النحاس إلى ذهب؟! واستخراج الوجود من العدم، آه يا وطني الجريح آه ..آه!.
السنا نعيش اليوم اسوء مرحلة في تاريخنا اليس اليوم هو يوم اللصوص والدجل وبيع الكلام على السذج اليس اليوم هو يوم العملاء سافرين بدون حياء ؟؟ اليس اليوم يحكمنا باع البطيخ والزبال ومنظف الطريق والامي والدجال ؟؟
لابد ان تكتب ولكن الى من نكتب ؟؟فمن هم الذين نكتب لهم وهم جلودهم اسمك من سور الصين العظيم، وأعصابهم ابرد من صقيع ألقطب الشمالي ، ووجوههم أبلد من مشاعرهم، لا تهزهم الكلمات النبيلة، ولا تؤرقهم الحقائق، ولا تزعزع مقاعدهم الكوارث التي هم أولها وأكثرها وأطولها تحققا!.
لمن ننادي ونصرخ لمجموعات تركت الشرف في حمامات اوربا ولمن ندعو لمن باع الشرف ببعض دولارات حتي اصبحت دمائنا ارخص من مياه الصرف الصحي ؟؟ لمن ننادي وقد سرقونا وباعونا وهجرونا واغتصبونا واعتقلونا وفعلوا كلما اراد هولاكو ان يفعله بل واكثر ..
وهم وبكل وقاحه يقفون ويتحدثون بالوطنيه ويعقدون مجالسهم وكانهم اهل الدار بعد ان خربوها وسرقوها وعاثوا فيها بل ولقد ملؤها بقاذوراتهم .؟؟
ياوطني المكسور مثل عشبة القمح ايام الخريف
 كم من جراح انت تحتمل وكم من آسى يبيت فيك
ويعزف انشودة الامل الضائع ويصيح فيك دون انقطاع
وكأن كل قطرة دم فينا هي كربلاء
كأنني اسمع آهات النساء وانين اليتامي والاباء
ماعدت انت ياوطني فقد استباحك الغرباء
وجعلني وحيدة شريدة ابحث عن منفى في العراء
اين احلم بك ياوطني وانا مكشوف بلاستر ولا غطاء
في حجرة صغيرة اعاني الذل والاشتياق اليك بلا انقطاع
 اسطر فيها حزني عليك وشوقي اليك والليالي واشراق الصباح
اتذكر خبزنا الاسمر وطبيخ جدتي والليالي الملاح
وليس لي منك الا ان ينساب الى سمعي صوت فيروز الحنين ...
((بغدااااااااد والشعراء والصور .. ذهب الزمان وضوؤه العطر ...))
اواه ياوطن لازال جرحك يؤذيني ويؤرقني فمتى الخلاص ؟؟؟؟؟ اليس من امل ؟؟؟؟


الورده البيضاء / برازيليا

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

811 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع