الانبار ستتحرر خلال شهر ؟؟؟؟

                                   

                    صديق المجله / بغداد

من قاعدة عين الاسد صرح وزير الدفاع الجديد خالد العبيدي في  31 \ 10 \ 2014 والمصادف يوم الجمعه ولكي لاننسى التاريخ وفي تصريحه بعض التسرع ولااقول الغرور ولكن لابد ان ندرس بعنايه اسباب مثل هذه التصريحات التي ثبت عدم صحتها وفشلها وخاب ظن الناس بها مع سعدون الدليمي ومن قبله ونرجو ان لايكون ومن بعده ايضا ..

لابد من مناقشة بعض الحقائق على الارض قبل الخوض في تفاصيل التحرير المزعم القيام به خلال شهر في محافظة الانبار ..
1 . تعتبر الانبار اكبر مساحه بين محافظات العراق وتشكل ثلث العراق وتحاذي حدود ثلاث دول عربيه وخمس محافظات عراقيه وفيها من الاقضيه والنواحي والقرى الكثير وحدودها غير خاضعه للحكومه وبيد تنظيم الدوله الاسلاميه  والعشائر ..
2 . في الانبار قوتين تقف ضد الحكومه الاولى وهي قوات العشائر والثانيه تنظيم الدوله الاسلاميه ( داعش ) وقد ورد في تصريح الوزير انه سيحرر الانبار من المتطرفين ؟؟ من هم هؤلاء المتطرفين ؟؟ وهل سيكون كما كان سلفه ويخلط الاوراق ويعتبر كلاهما ارهاب ؟؟ بالرغم من الاختلاف بين العشائر وداعش الا ان اي هجوم سيكون العدو فيه واحد وهو القوات الحكوميه ..
3 . هل سيسمح لقوات الحشد الشعبي الشيعي من دخول الانبار لتكون مجزره بمعنى الكلمه لان اهل الانبار لن يسمحوا لاي مليشيات تدخل اراضيهم وسيقاومونها ؟؟
4 . هل يمتلك وزير الدفاع القطعات الكافيه والمدربه والتي فشلت عدة مرات بل اكثر من اربعين هجوما فاشلا على قضاء واحد من محافظة الانبار وهي الفلوجه ؟؟ ام سيعتمد على الحشد الشعبي والمستشارين الامريكان الذين سبق ان فشلوا في الفلوجه ؟؟
5 . هل سيعتمد على الصحوات وتتكرر مهزلة احمد ابو ريشه وحميد الهايس والحردان وغيرهم من تجار السلاح والمهربين ؟؟
6 .اعتقد ان التصريح غير واقعي خاصة وان السيد الوزير لم يكن عسكريا مقاتلا في يوم ما ولايملك اي تجربه قتاليه حتى على مستوى حضيره  وانما اكاديميا وهنا تختلف الرؤى لعدم وجود التجربه هنا يتساوى مع سلفه الدليمي في الجهل والتخبط والاعتماد على المجموعه الفاشله   وشلة الاغبياء المستفيده والمعشعشه في دوائر وزارة الدفاع وهنا ستكون النكبه مضاعفه ..
7 . اذا كانت الفلوجه وحدها قد قاومت كل الهجمات التي سبق ان شنها الجيش العراقي وقبل داعش وظهورها المفاجىء وقد صمدت اكثر 22 شهرا فكيف سيحرر الانبار برمتها في شهر ؟؟ وفيها داعش كما يقول ..
اعتقد ان السيد الوزير الجديد دخل مع شلة الكذب و الدجل في مقر وزارة الدفاع  هيؤا له ما يمكن اقناعه وستستمر النكبات وكان المفروض ان لايتعجل لافي التصريح ولافي الهجوم الا بعد ان يعاد هيكلة الجيش ويطعم بعناصر جديده وقديمه من الجيش العراقي الاصيل ووضع خطط من قبل ضباط ركن وهيئات مهنيه وعدم الانجرار وراء الاوهام ىاو البحث عن نصر سريع مهما كانت النتائج  ..
8 . كنا نأمل ان يقوم الوزير بتنظيف وزارته اولا بدلا من الاحتفاظ بالبيض الفاسد في مكتبه ودوائر الوزاره وهؤلاء هم سبب نكبة الجيش والاعتماد على ضباط ذوي خبره ووطنيه والتي يفتقد اليها الموجودين حاليا والذين جيء بهم على اسس طائفيه ومليشياويه وحزبيه .
نتمنى ان ينجح وزير الدفاع فيما هو فاعل وانتظروا انا معكم من المنتظرين ؟؟

صديق المجله/ بغداد

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1060 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع