إِنَّ كَلاَمَ الْحُكَمَاءِ إذَا كَانَ صَوَاباً كَانَ دَوَاءً، وَإِذَا كَانَ خَطَأً كَانَ دَاءً...الإمام علي ـ كرم الله وجهه

أجمل المعالم السياحية في شمال تايلاند

       

           أجمل المعالم السياحية في شمال تايلاند

سفاري نت – متابعات:بينما يقصد أغلبية السياح بانكوك والشواطئ والجزر السياحية القريبة منها، تقدم الأماكن السياحية في شمال تايلند وجهاً أخر للسياحة في البلاد وفقا لموقع مرتحل .

تتميز الأماكن السياحية في شمال تايلند بأنها مناطق ريفية بدائية إلى حد كبير تعيش فيها القبائل المحلية على النمط القديم، بالإضافة إلى توفر مظاهر الحياة البريّة.

في شمال تايلند يمكن للسائح رؤية الأفيال تمارس حياتها الطبيعية في الغابات، كما يمكنه تسلق الجبال، الاختلاط مع القبائل الجبلية، والاسترخاء وسط المساحات الخضراء.

   

سيكوثاني
إحدى عواصم الإمبراطورية قديماً، وأحد أهم المدن في تايلند منذ القرن الثالث العشر الميلادي. كانت المدنية شاهدة على عصر الرخاء والنهضة الذي شهدته البلاد حتى أنها لقبت بــ”فجر السعادة”.

تضم المدينة الأن أطلال الأثار القديمة مثل المدينة القديمة وحي الأجانب ومعبد سيراس.

من أهم الأماكن الأثرية في “سيكوثاني” معبد “سي كوم” المبهر بشكله المكعب الذي صمم مصمتاً دون نوافذ فوق قاعدة كبيرة بينما يوجد بالداخل تمثال ضخم يصل ارتفاعه إلى 15 متر يمثل بوذا جالساً.

  

قرية باي
قرية باي هي قرية الأنشطة السياحية “الشبابية” حيث تمثل القرية متنفساً للسياح المتجولين لممارسة العديد من الألعاب والأنشطة الخلوية.

أهم ما يقوم به السياح في “باي” تسلق الجبال و السباحة مع الأفيال و الغوص تحت الماء والاستمتاع بينابيع المياه الساخنة.

   

نان
من أجمل الأماكن السياحية في شمال تايلند مدينة “نان” التي تقع في أقصى الشمال من البلاد ويرجع تاريخها إلى عصر الإمبراطوريات القديمة.

تقع مدينة “نان” بين مدينة “شيانغ ماي” المشهورة ومدينة “لوانج برابناغ” وتضم العديد من المعالم السياحية مثل “متحف نان الوطني” الذي يحتل أحد قصور الإقطاعيين السابقين.

كما يمكن أيضاً زيارة المنزل الخشبي الضخم لملك المدينة في القرن التاسع عشر، ومعبد “وات بيومين” الذي يرجع تاريخه إلى القرن السادس عشر، وأخيراً مهرجان سباق القوارب الملونة في نهر نان.

   

ماي هونج سون
تقع مدينة “ماي هونج سون” على الحدود بين تايلند وماينمار وتحتل مكانة خاصة بين الأماكن السياحية في شمال تايلند.

يرجع تميز المدينة إلى أنها أشبه بمنتزه أو حديقة طبيعية مفتوحة ويمكن القيام بجولات فردية أو جماعية لاستكشاف المعالم الطبيعية والأثرية للمدينة.

أهم الأماكن السياحية في “ماي هونج سون” الطريق الدائري الذي يمكن من خلاله رؤية جميع معالم المدينة من نقطة مرتفعة وكذلك زيارة قرية بادونج التي تشتهر بارتداء سيداتها أساور معدنية في الرقبة من عمر الرابعة.

وكذلك لا يمكن زيارة المدينة دون رؤية وكهف الأسماك الذي يقع على بعد 18 كم من المدينة أو حضور مهرجان Buat Luk Khaeo الذي يقام مرة واحدة في العام من أجل تكريم الأطفال الصبيان الذين تتراوح أعمارهم ما بين 10-13 عام والذين اختيروا للترسيم ككهنة تحت التدريب.

للأطلاع على المزيد أنقر على الرابط أدناه:

https://www.youtube.com/watch?v=BOIoMyrrCQE

قوس قزح

مقالات

د.سالم مجيد الشماع

حيرة مع لوحة زيتية تعبيرية

د. أنورأبو بكر الجاف

"يومُ شاهد ومشهود"

عصمت شاهين دوسكي

سوق الرق

سمير عبدالحميد

ماساة الشاعر وضاح

مريم الشكيلية

عندما يتوقف المطر.....

ثقافة وأدب

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

911 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع