كارلوفي فاري بلدة الينابيع الأشهر في جمهورية التشيك

    

        كارلوفي فاري بلدة الينابيع الأشهر في جمهورية التشيك

       

كارلوفي فاري هي بلدة الينابيع الأشهر في جمهورية التشيك، وهي ليست بعيدة عن براغ (130 كيلومترًا) ويمكن الوصول إليها والعودة للمبيت في براغ في نفس اليوم. توجد في كارلوفي فاري 12 ينبوعًا طبيًا وهي تقع وسط مناظر طبيعية خلابة. من حولها مسارات سير وتنزه جميلة لمُحبي الطبيعة.

     

وتُعرف كارلوفي فاري أيضًا باسمها الألماني كارلسباد، وهي تقع جغرافيًا غرب منطقة بوهيميا، وعاصمة للواء الغربي التشيكي، كارلوفسكي. وقد شاع صيت الينابيع الطبية التي توجد في كارلوفي فاري بأنها قادرة على إشفاء الكثيرين، حيث وصلت قمة شهرتها منذ القرن التاسع عشر وتحولت إلى مقصد للملوك والحكام والمفكرين.

وتقول الروايات إنّ الينبوع الأول اُكتشف في القرن الرابع عشر على يد القيصر كارل الرابع وهو في رحلة صيد، ثم بدؤوا بنسب خاصيات علاجية للينابيع في القرن التاسع عشر. كما تُنسب فوائد جمة لشرب هذه المياه الغنية بالمعادن، ومن أجل ذلك تُباع في كارلوفي فاري أكواب خاصة من الخزف.

ومن الطرائف أنّ أحد هذه الينابيع موجود في داخل مبنى وهو يخرج من الأرض على شكل مرجل بمياهه الساخنة. ومن أجل ملاءمة الينابيع للمصطافين يجري تبريد مياه الينابيع من 70 درجة مئوية إلى 40 درجة، وهي أيضًا درجة الحرارة في الحنفيات المنتشرة في أرجاء المدينة.

كما أنّ لكارلوفي فاري علامات خاصة أخرى: كعكات البسكويت (وافل) الخاصة التي تباع في كل مكان، وهو بسكويت رفيع يصل قطره إلى قرابة 30 سنتيمترًا. وعلى أطراف كارلوفي فاري يوجد تلّ ديانا، وهناك برج مراقبة يمكن من خلاله الإطلال على المدينة ومنطقتها.

  

ويجري في كارلوفي فاري منذ عام 1948 مهرجان سينمائي دولي يحمل اسمها، وهو أقدم وأهم مهرجان سينمائي في أوروبا الشرقية وأحد أهمّ المهرجانات الدولية في العالم.

للوصول إلى كارلوفي فاري يمكن ركوب الحافلة من براغ التي تنطلق كل ساعة، كما تنطلق من مدن أخرى مثل فلورينك. كما يشكل القطار وسيلة سفر مركزية إلى كارلوفي فاري من براغ ومدن مركزية أخرى. كارلوفي فاري نفسها صغيرة ومريحة للتنزه على الأقدام ويمكن استئجار تاكسي أو دراجة نارية للتجول في منطقتها المحيطة.

لمعرفة المزيد عن هذه المدينة الجميلة:

 

    

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

676 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع