إليكِ طريقة التمييز بين العطور الأصلية والمقلدة

  

في بعض الأحيان قد نرى الأخطاء الاملائية ترافق اسم العطر، فلو كانت الأصلية لن تخطئ الشركة المصنعة للعطر من الكتابة.

متابعات - إرم نيوز:من أكثر الأسئلة الشائعة التي تدور في ذهنك عند التسوق هو كيفية التفرقة بين العطر الأصلي والعطر التقليدي، خصوصاً بأنه يوجد الكثير من العطور التقليدية الموجودة في السوق وتباع بنفس سعر العطر الأصلي.

ويمكن لعوامل كثيرة أن تساعدنا قبل شراء العطر، لنتمكن من التفريق بينهما ولشراء العطر الأصلي بكل سهولة، وهي:

الزجاجات:

عليك دائما رؤية بلد المنشأ في الملصقات البلاستيكية تحت الزجاجات (على سبيل المثال: صنع في فرنسا، صنع في الولايات المتحدة).

الباركود:

هناك الكثير من الأفراد يعتقد بأن الباركود يوضح إذا كان العطر أصليا أم لا . في الواقع لا يجب وضع ذلك الاعتبار لأنه من السهل تزوير الباركود . الباركود يوضح أين ومتي يتم إنتاج العطور ومن المهم أن تدرك أن نفس العطر يمكن أن يتم إنتاجه في أكثر من مكان وبالتالي يكون الباركود مختلفا. العطور التي يتم صنعها في فرنسا يكون لديها باركود يبدأ من 30 – 37 أما العطور المصنوعة في إنجلترا يبدأ من 50 والألمانية تبدأ من 400 – 440 والأسبانية ب 85 والإيطالية 80 – 83 .

التعبئة والتغليف:

من أفضل الطرق التي تساعد على التمييز، ففي بعض الأحيان قد نرى الأخطاء الإملائية ترافق اسم العطر، فلو كانت الأصلية لن تخطئ الشركة المصنعة العطر من الكتابة، وهذه أولى النقاط، فالعطور الوهمية لا تضع بلد المنشأ في بعض الأحيان، ويكون العطر الأصلي عادة مصنوعا من زجاجات ذات جودة عالية، من خلال سطح أملس وناعم، بينما زجاجات العطور الوهمية تكون خشنة بعض الشيء، واسم العلامة التجارية المطبوع على الزجاجة عادة يكون منقوشا ولا يمكن محوه بسهولة.

المحتوى:

للتمييز من خلال المحتوى تقول لك الدراسات: قم بخض الزجاجة العطرية، ففي حال ظهرت الفقاعات وبقيت لمدة تتراوح بين ال 10 وال 15 ثانية ثم اختفت، إذا هذا العطر أصلي، وفي حال اختفت الفقاعات مباشرة بعد عملية الخضَ، فالعطر مقلد. كما يجب أن يكون لونه متناسقا.

الرائحة:

العطر الأصلي يجب أن يبقى على الأقل من 2-3 ساعات أو أكثر على الملابس، وكل عطر لا يدوم لأكثر من ساعة فهو التقليد، العطر الأصلي يجب أن يبقى لأكثر من 24 ساعة عندما يرش على الورق (EDP)، في حين أن العطر المقلد لن يدوم حتى لساعات قليلة.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1019 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع