خطوات وضع المكياج الصحيح

  

خبيرة التجميل اللبنانية تقلا شدياق تقدم عبر "إرم" بعض النصائح التي تضفي على المرأة جمالا وسحرا.

إرم - فابيان عون:الماكياج عنصر أساسي لإبراز جمال المرأة واضفاء مزيد من الأنوثة، شرط وضعه بطريقة مناسبة، لذلك التقت “إرم” خبيرة التجميل اللبنانية  تقلا شدياق التي حرصت على تقديم بعض النصائح الجمالية عند وضع المكياج.

ونصحت شدياق المرأة صاحبة البشرة السمراء بوضع ظلالا أبيض تنطلق من جهة الرمش حتى منتصف الحاجب، ثم وضع اللون البني الخفيف (مائل الى النحاسي) على الجفن. وإضافة اللون البني الخوخي في الزاوية الخارجية و استخدامه لتحديد الجفن العلوي والسفلي.

 أما في ما يتعلق بالبلاش فتنصح شدياق باستخدام اللون البيج في حين يفضل اللون الأحمر الغامق للشفتين. مع وضع كريم أساس أفتح بدرجة من بشرتها، ثم الكونسيلر حول العينين والخدين، وتثبيت الأساس بالبودرة.

واعتبرت أنه بالنسبة لاختيار ظلال العيون (سواء أكانت هادئة أو براقة) لا بد من أن تتناسب  مع لون العينين ليمنحهما رونقا وجاذبية. مثال على ذلك : إذا كانت عينيها سوداوين يمكنها اختيار ظلال العيون: البيج، النحاسي، البرونزي، الوردي الخفيف.

وختمت شدياق كلامها بالقول أنّه في حال أرادت المرأة أن تضفي على عينيها جمالا واتساعا، عليها  الاستعانة بالرموش الاصطناعية التي تضيف مزيدا من الرونق على عينيها من ثمّ وضع الظل ذات اللون الترابي على كامل الجفن، ورسم خط دقيق بالقلم الأسود فوق الرمش ليصبح أكثر عرضا كلما اتجهت نحو زاوية العين الخارجية ثم توزيع اللون الأسود بواسطة الفرشاة جيدا.

وتقول شدياق إنه بإمكان المرأة وضع اللون الأبيض تحت الحاجب لإبراز عينيها ورسم خط رفيع تحت الرمش السفلي باللون الأسود، ومد اللون خارج حدود العين مع تركه مفتوحا عند الزاوية الخارجية للعين مع تكحيل داخلها بالكحل.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

596 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع