تركي يصنع فساتين من الذهب ويصدرها للعالم!!

    

أوكالات/إزميرـ ينتج الصائغ التركي “أحمد أتاقان”، فساتين مصنوعة من الذهب، تلقى إقبالًا متزايدًا من زبائن في مختلف أنحاء العالم، وباع منها حتى الآن 18 فستانًا.

ويتكون الفستان الذهبي من 400 ألف قطعة من الذهب عيار 22، ويبلغ وزنه 3 كيلو غرامات، وثمنه حوالي 350 ألف ليرة تركية (حوالي 150 ألف دولار أمريكي).
وقال “أتاقان”، إنه تمكن من بيع 8 فساتين في المرحلة الأولى، ثم زاد الإقبال على الفساتين الذهبية، بعد أن تحدث عنها الإعلام العام الماضي، وباع منذ ذلك الحين 10 فساتين أخرى.
ويحافظ “أتاقان” على سرية هوية زبائنه، الذي قال إن معظمهم من خارج تركيا، حيث اشترى الفستان الذهبي رجال أعمال من أذربيجان، بالإضافة إلى زبائن من قطر وروسيا.
ويقول “أتاقان” إن 15 من خبراء صياغة الذهب، يعملون لأسبوعين من أجل إنتاج فستان واحد.

              

وأشار “أتاقان” لتلقيه طلبات خاصة من بعض الزبائن، حيث طلب أحدهم فستانًا محتشمًا، وهو ما تكلف ضعف الفستان العادي، كما طلبت إحداهن لباس بحر من الذهب، وحقق “أتاقان” للزبونين طلبيهما الخاصان.
ولفت “أتاقان” إلى تلقيه طلبًا من أحد رجال الأعمال في دبي، لشراء الفساتين الذهبية بالجملة، من أجل إعادة بيعها، إلا أن “أتاقان” رفض الطلب، لأنه يتعامل مع فساتينه كسلعة خاصة.
وبدأ “أتاقان” خلال العام الجاري في إنتاج تاج ذهبي محلى بالأحجار الكريمة، بناء على طلب الزبائن. ويبلغ سعر التاج حوالي ضعف سعر الفستان، إذ يتم بيعه بحوالي 300 ألف دولار.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

411 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع