نصائح للتخلص من رائحة الفم في رمضان

                        

مضغ أوراق البقدونس أو النعناع بعد تناول الطعام تمنح الفم رائحة منتعشة حيث تنتشر عن طريق التنفس وتساعد على إنعاش الفم لفترة طويلة.

إرم- من لما عزت:ها قد بدأ رمضان؛ شهر الصوم و الخير، حيث تتبادر في أذهاننا العديد من الأسئلة فمع طول عدد ساعات الصيام والجوع تتغير رائحة الفم وتصير غير مستحبة فكيف نتفادى رائحة الفم الكريهة ونخفف من جفاف الفم؟.
للتخلص من رائحة الفم بطرق تحافظ على الصيام يجب عليكم فعل الآتي:

1- تناول كوب شاي أخضر في السحور لاحتوائه على مواد مضادة للبكتيريا المسببة للرائحة الكريهة وأيضا يمكن وضع أعواد قرفة مع الشاي ليزيد في التغلب على البكتيريا وإنعاش الفم.

2- مضمضة الفم أثناء الوضوء تساعد على التخلص من بقايا الأطعمة في الفم وشرب 8 أكواب من الماء يومياً تحافظ على رطوبة اللثة والجسم وتساعد في إفراز اللعاب الذي يعتبر أقوى دفعاً للجسم ضد الجراثيم .

3- مضغ أوراق البقدونس أو النعناع بعد تناول الطعام لأنها ذات نكهات قوية تساعد على رائحة فم منتعشة حيث تنتشر رائحتها عن طريق التنفس وتساعد على إنعاش الفم لفترة طويلة.
4- الابتعاد عن الأطعمة المالحة والمخللات والبهارات ذات الرائحة النفاذة حتى لا تسبب رائحة كريهة للفم.

-5 تنظيف الأسنان بعد السحور وبمجرد الاستيقاظ من النوم؛ فتنظيف الأسنان ضروري لإزالة بقايا الطعام العالقة به.

6- استخدام السواك الطبيعي لتنظيف الأسنان أو الخيوط لتنظيف ما بين الأسنان.

7- الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه الطبيعية الهشة كالتفاح والخيار فهي تنظف فمك بشكل طبيعي وتزيل بقايا الأطعمة المترسبة بين الأسنان كما أنها تحافظ على سيولة اللعاب في الفم.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

334 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع