لهذه الفوائد الصحية .. لا تنسى (قمر الدين) خلال رمضان

     

لا شك أن العائلات تحرص في شهر رمضان الكريم على تنوع مأكولاتها ومشروباتها، ولعل من ابرز تلك المشروبات التي تزين مائدة رمضان هو عصير "قمر الدين"، نظراً لما يحتويه من فوائد لجسم الانسان.

        

نقدم لك قارئنا العزيز اهم فوائد قمر الدين لجسمك وبشرتك:

1- تعزيز صحة الجهاز الهضمي والوقاية من الامساك. اذ يعتبر مصدرعالي للالياف الغذائية ، وخاصة الالياف القابلة للذوبان.

2- الحد من ارتفاع الكولسترول الضار LDL ، اذ محتواه العالي بالالياف الغذائية القابلة للذوبان يساعد على الوقاية من ارتفاع كولسترول الدم الضار ويعزز صحة الشرايين.

3- يعتبر قمر الدين مصدر عالي للبوتاسيوم ،ومن المعروف اهمية البوتاسيوم لصحة القلب والحفاظ على ضغط دم سليم. وكل كوب من المشمش المجفف الغير المطبوخ يحوي ما يقارب 1511 ملغم بوتاسيوم.

4- الوقاية من الانيميا (فقر الدم) ، اذ يعتبر قمر الدين مصدر للحديد .كل كوب من المشمش المجفف الغير مطبوخ يحوي ما يقارب 3.5 ملغم حديد.
5- تعزيز المناعة والوقاية من الالتهابات ، يعتبر قمر الدين المصنوع من المشمش المجفف مصدر رائع لمضادات الاكسدة والكاروتينات التي تعزز مناعة الجسم. فهو عالي بمضادات الاكسدة القوية وخاصة فيتامين A وفيتامين C المهمين لمحاربة الجذور الحره وحماية الخلايا من التلف.

6- باعتباره مصدر للسعرات الحرارية والطاقة فقد يكون وجبة مثالية ضمن نظام غذائي خاص بمن يطمحون لزيادة وزنهم.
7- فوائد قمر الدين للبشرة تكمن بما يحويه المشمش وبالذات فيتامين A والمعروف بفيتامين الجمال يساعد على زيادة بشرتك جمالا واشراقا، ومكافحة علامات الشيخوخة والتجاعيد. كما ويدخل المشمش واقنعته في علاج حب الشباب والتخلص منه.

8- الوقاية من علامات التقدم في السن وبعض المشاكل المرتبطة به مثل وقاية العين من "التكنس البقعي"، والوقاية من تجاعيد البشرة.

9- الوقاية من هشاشة العظام باعتباره مصدر لعنصر الكالسيوم المهم للحفاظ على سلامة العظام وتقويتها ، فكل كوب من المشمش المجفف الغير مطبوخ 71.5 ملغم كالسيوم.

ختاماً.. ننصحكم بعد قراءة هذه الفوائد الصحية ان تجعلوا قمر الدين مشروباً اساسياً على موائدكم في الشهر الفضيل.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

306 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع