متحف مدام توسو ( متحف الشمع ) في لندن

  

                       

                                           

           

متحف مدام تيسود : متحف شمع يعد من أشهر متاحف الشمع في العالم يوجد مقره الرئيسي في لندن وله فروع في دول أخرى

      
سمي هذا المتحف نسبةً إلى مدام تيسو مؤسسته، ُولدت مدام تيسو التي أسست هذا المُتحف عــام 1761 في ستراسبورغ توفي والدها قبل أن تولد، رعاها طبيب اسمه كورتيس حيث كانت أمها تعمل لديه.. وعملها كان فن التعامل بـ الشمع ! وتعلّمت منه هذا الفن الجميل وبعد ذلك استمرت لديها هذه الهواية حتى أنشئت معارض لها، وفي النهاية انشئت هذا المتحف يحتوي على تماثيل للشخصيات العالمية البارزة في جميع المجالات الفن، السياسة مثل ونستون تشرشل وهتلر وشكسبير يوجد به غُرفة الرعب التي تصّور أشكال الاجرام أثناء الثورة الفرنسية.
امتدت متاحف مدام تيسود وتوسعت فروعها لتصبح أماكن جذب سياحي في لندن، وكان يشمل (حتى وقت قريب) القبة السماوية في لندن في جناحه الغربي. ولقد توسعت السلسلة بفروع في : أمستردام ولاس فيجاس ونيويورك وهونج كونج وشانغهاي وواشنطن دي سي، برلين  وهوليوود  وفيينا .
وفي عام 1925 تعرض المعرض لحريق بفعل شرارة كهربائية والتهمت النيران الكثير من المنحوتات، كما حطم قصف الطائرات النازية عام 1940 المتحف وخلال الحرب العالمية الثانية دُمر أكثر من 352 تمثالا رئيسيا..

والممتع في متحف مدام توسو هو أنك تستطيع أن تتصور مع، بل تعانق كافة تماثيل الشمع المعروضة في عدة قاعات مخصصة لفئات محددة من الشخصيات..
والجدير بالذكر أن صناعة أي تمثال من الشمع في متحف مدام توسو بتطلب اليوم فترة أكثر من 6 أشهر وبتكلفة تزيد على 30 ألف جنية استرليني للتمثال الواحد.

     

   

         

           

          

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

614 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع