جيمس باترسون الأعلى دخلا بين كتّاب العالم في ٢٠١٨

           

الروائي الأميركي يعد واحدا من أفضل الكتاب في العالم وطالما لفت الأنظار بغرابة تجاربه وريادتها فهو صاحب أول رواية تفاعلية على فيسبوك ماسنجر.

جيمس باترسون الأعلى دخلا بين كتّاب العالم في 2018 الخيال يدر الملايين

بلغ دخل باترسون 86 مليون دولار من مبيعات هذا العام فقط!
مؤلفة سلسلة هاري بوتر المؤلفة البريطانية جوان رولينغ في المركز الثاني
كاتب روايات الرعب ستيفن كينغ يحل في المرتبة الثالثة
نيويورك - احتل الروائي الأميركي الشهير جيمس باترسون المركز الأول بين الكتاب الأعلى دخلا في العالم وفقا لمجلة فوربس الأميركية.
وذكرت المجلة أن مجموع أجور 11 كاتبا لهذا العام بلغت 283 مليون دولار.
ويعد جيمس باترسون، الذي ولد في أميركا عام 1947، أحد أفضل الكتاب في العالم، والأعلى مبيعا، وحقق شهرة واسعة برواياته، خصوصا البوليسية، وله أكثر من مئة كتاب منها كتب للأطفال، كما أنه صاحب العديد من السلاسل المشهورة في العقد الماضي كـ"نادي قتل النساء" وروايتي "أليكس كروس" و"الجولة القصوى".
وفي تجربة جديدة غير مسبوقة في عالم الروايات، فاجأ باترسون قراءه في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي برواية تفاعلية بعنوان "ذا الشيف" صممت على فيسبوك ماسنجر بحيث يشترك المستخدمون في كتابتها وتعديلها ثم تظهر النسخة المعدلة في متتاليات رقمية تفاعلية.
وتم تصميمها على الهواتف الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي لتكون متاحة لمستخدمي الانترنت على شكل فيديوهات وصور وتسجيلات صوتية.
وأصدر في يونيو/حزيران الماضي رواية شارك في كتابتها بيل كلينتون تنتمي إلى قصص الإثارة والغموض والقصص البوليسية، وتركز على حل اللغز الغامض في البيت الأبيض، وترصد قصة اختفاء رئيس أميركي فجأة، وبالطبع تعتمد الرواية على معلومات كلينتون من خلال تجربته، وتبدأ أحداث الرواية عندما يقوم بعض الأشرار بالتخطيط للقيام بهجوم غير مسبوق على أميركا.
وبلغ دخل باترسون 86 مليون دولار من مبيعات هذا العام.

   

                          جوان رولينغ

وجاءت في المركز الثاني الكاتبة الأعلى دخلا في العام الماضي، جوان رولينغ التي ولدت عام 1965 في بريطانيا، وهي روائية وكاتبة سيناريو ومنتجة أفلام.
وساعد عرض فيلم "الوحوش المدهشة وكيفية العثور عليها" 2016، الذي تدور أحداثه في الكون الذي يعيش فيه هاري بوتر، ومسرحية "هاري بوتر والطفل الملعون" التي عرضت للمرة الأولى في 2016، رولينغ على العودة إلى رأس القائمة العام الماضي، وكانت قد تصدرت قائمة الكتاب الأعلى أجرا في العالم للمرة الأخيرة عام 2008.
وسلسلة روايات هاري بوتر للكاتبة البريطانية أصبحت علامة تجارية مسجلة في البورصة، حيث وصل ثمنها إلى عدة مليارات. كما تم طباعة عدة ملايين من النسخ وترجمتها إلى أكثر من ستين لغة، لتتحول السلسلة الروائية إلى أضخم الأفلام العالمية التي تركت بصمة في تاريخ السينما كواحدة من أكثر الأفلام ميزانية وإيرادات في هوليوود.
وتصدرت جوان رولينغ قائمة الكتاب الأعلى أجرا لمجلة فوربس ثلاث مرات، منذ 1999.
وحصلت هذا العام من خلال مبيعات كتبها على 41 مليون دولار.

   

           مايكل وولف يجني الملايين بسبب ترامب
ووضع خبراء مجلة فوربس الكاتب ستيفن كينغ، الذي ولد في الولايات المتحدة عام 1947، في المرتبة الثالثة واشتهر برواياته التي تصنف ضمن آداب الرعب.
ومن أشهر مؤلفاته: "أطفال الذرة" و"البريق" و"كوجو" و"الميل الأخضر" و"السديم". وحقق هذا العام دخلا قدر بـ 27 مليون دولار.
وحل في المركز الرابع المؤلف جون غريشام (21 مليون دولار) بينما جاء جيف كيني ودان براون في المرتبة الخامسة بربح وصل إلى 18.5 مليون دولار لكل منهما.
وحاز على المركز السابع المؤلف مايكل وولف بسبب كتابه عن ترامب، فمن دون الرئيس الأميركي لم يكن وولف ليؤلف كتابه "نار وغضب"، ولم يكن ليصبح من بين المؤلفين الأعلى أجرا في العالم.
وبعد نشر الكتاب بيعت منه 1.7 مليون نسخة في الأسابيع الثلاثة الأولى، وفي العام الأول، وحتى الآن باع أكثر من مليون نسخة بغلاف سميك.
وبلغت أرباح وولف من الكتاب "نار وغضب" حوالي 13 مليون دولار، خلال الفترة بين يونيو/حزيران 2017 ويونيو/حزيران 2018.
وجاء المؤلفون دانيل ستيل ونورا روبرتس وريك ريوردان وإي إل جيمس في المركز العاشر بربح وصل إلى 10.5 مليون دولار لكل منهم.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

949 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع