بعض من اعمال الفنانة التشكيلية الليبية أماني عبدالدائم

     

                                  

               

أماني محمد عبدالدائم من مواليد مدينة درنه عام 1981
المؤهل العلمي ليسانس آداب لغة إنجليزية 2003..

عضو مؤسس لتجمع الفنانين التشكيلين بمدينه درنه،وعضوه بإتحاد التشكيلين الليبيين. وموظفة سابقة في مكتب التثقيف والنشاط التربوي قسم (الوحدة الفنية).. في عام 1997 شاركت معارض مدرسية بداخل المدينة،ومشاركة بمعرض طرابلس الدولي .

                  


وتوقفت عن الرسم لسنوات استأنفت في 2011 فأشرفت على إقامة معارض فنية هدفها جمع الفنانين التشكيلين والهواة كي يرسموا ابتسامة على ثغر الوطن وكان المعرض الأول باسم( صرخة حرة)مشاركة وتنسيق ومن ثم معرض أقامته رابطة الفنانين التشكيلين الذي كنت نائبته باسم (زفة شهيد)مشاركة وتنسيق وتوالت بعدها المعارض والمشاركات المحلية والدولية بشكل خاص في مدينة بنغازي ومعرض قورينا الدولي وتحصلت على عدة شهادات تقدير على كل مشاركة.. وقد كتبت بعض الصحف والمجلات المحلية والعربية عن لوحاتي كمجلة المرأة الليبية ومجلة نجوم العرب الالكترونية .

     
أدرس الفن بشكل ذاتي،عن طريق الإطلاع والتقليد والمحاكاة للفنانين كبار. عرب ومحليين وعالميين ولا تزال المدرسة الكلاسيكية لها نصيب الأسد بلوحاتي.. والبور تريه تبحر فيه ريشتي للبحث عن أعماق الإنسان عبر خارطة ملامحه. فالرسم ليس مجرد نقل التفاصيل الملموسة بل المحسوسة التي تظهر جليه خلال نظرات العيون وبعض التقاسيم الواشية بما داخل المرسوم من الداخل..

      
ولدي رسالة عبر لوحاتي لسرد مايحدث بالوطن،وسرده بشكل تعبيري أو تجريدي لحوادث إنسانية انتهكت بسبب الحرب وسأظل على درب الفن كي تنضج ألواني،وتتحكم ريشتي كي أكون للوطن الذي خرجت من رحم معاناته القصة المرسومة عنه.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

760 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع