لوحات أفراح حمودي تجسد شعار وحدة العراق.. كلا للتقسيم

                             

                        في معرض نظّمته دار ثقافة الأطفال

بغداد - الصباح:نظمت دار ثقافة الأطفال معرضاً تشكيلياً مشتركاً لثلاث فنانات، وذلك ضمن مهرجان "وحدة العراق" الذي أقيم تحت شعار "كلا للتقسيم"، في مقر الدار.

وقالت الفنانة التشكيلية المغتربة أفراح حمودي، إحدى المشاركات فـي المعرض: إنّ لوحات المعرض الذي شاركت به مع فنانتين تشكيليتيـن ضمن مهرجان "وحـدة العراق" هـو وقفة تضامنية ضد تقسيم العراق ووحدته تضامناً مع قواتنا الأمنية ورجال الحشد الشعبي.
وأضافت "جسدت اللوحات وحدة العراق من شماله إلى جنوبه مروراً بوسطه، كما جسدت في لوحاتي المرأة والطـفل وكـلّ مـا مـوجـود فـي العراق".
بدأ المهرجان بعزف السلام الجمهوري وقراءة سورة الفاتحة ترحماً على شهداء الجيش العراقي والحشد الشعبي، بعدهـا ألقى مدير دار ثقافـة الاطفـال، نـوفل ابو رغيـف، كلمـة بالمناسبـة أكـد فيها "رفض رموز ومفكري ومثقفي العراق الدعوات النشاز التي نسمعها من خارج الحدود والهادفة لتقسيم العراق".
بـدوره أثنـى رئيس مؤسسة الشبكـة للثقافة والاعـلام، يعـقوب العبد الله، على دور ابطال الجيش والحشد الشعبي في مواجهة تنظيم داعش الارهابي والاجندات التـي تريد النيل مـن وحـدة العراق، قائلاً: "من هنا من صوت الطفولة من هذا المنبر نستنكر كل اشكال الطائفـية والتقسيم".
والفنانة المغتربة أفراح حمودي مارست الرسم ورغم بعدهـا عـن العراق إلا أن لوحاتها تزخز بتفاصيل العـراق, وألـوان لوحاتها الزاهية  تتـغـزل بالعراق.
ويذكر أنّ حمودي  حاصلة على شهادة بكالوريوس من كلية التربيـة/ جامعة بغداد عام 1984، ودبلـوم فـن تشكيلي معاصر من استراليا.
وشاركت في جميع المعارض المشتركة المقامة في ولاية غرب استراليا منذ العام 2007.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1051 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع