حيدر الملا يعلن بدء حملة لازالة صور خميني وخامئني من شوارع بغداد

       

شفق نيوز: اعلن القيادي في جبهة الحوار الوطني حيدر الملا، الخميس، عن مباشرة امانة بغداد بازالة صور مؤسس الجمهورية الايرانية اية الله خميني والمرشد الاعلى علي خامنئي من شوارع بغداد، فيما اشار الى ان رفع الصور هو ثمرة ونتيجة لمطالبات جبهة الحوار الوطني برئاسة صالح المطلك.

وكان وضع صور الخميني وخامنئي في شوراع بغداد، قد اثار عراكا في مجلس النواب بين الملا واعضاء من الائتلاف الوطني اجلت بسببه جلسات مجلس النواب اسبوعا كاملا.

وقال الملا في تصريح ورد لـ"شفق نيوز"،  ان "النتائج الايجابية للقضية تمثلت بمباشرة امانة بغداد بإزالة صور المراجع الاجانب من شوارع بغداد و بإنجاز كبير اذ وصلت نسبة الازالة لتلك الصور الى اكثر من 90%"، مشيرا الى ان "السيادة العراقية وكرامة العراقيين ستبقى المحور الرئيس الذي تدافع عنه جبهة الحوار الوطني".

واشار الى ان الجبهة  "ترفض اخضاعها للمزايدات او المساومات السياسية لأنها تمثل جوهر المشروع الوطني الذي تأسست من اجله"، مبينا ان "الجبهة ستكون بعيدة عن كل المساومات التي تنتهجها للأسف بعض الاطراف السياسية على حساب مشاعر العراقيين".

وكان رئيس مجلس  النواب قد دعا  اللجنة النيابية المشكلة بشأن المشاجرة  التي نشبت بين النائبين حيدر الملا وكاظم الصيادي الى عقد اجتماع في منزل رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري لغرض اتخاذ قرار بالحادث، في حين  طالب ائتلاف العراقية بزعامة اياد علاوي، السلطات العراقية بإنزال صور "الرموز الاجنبية" من شوارع العاصمة بغداد، قائلا إنها تمس سيادة العراق.

وندد رئيس الحكومة نوري المالكي، بالتصريحات التي اطلقها ما اسماه نائب "مثير للأزمات" حيال موضوع رفع صور زعيمين ايرانيين في العاصمة العراقية بغداد، قائلا إن الشجار الذي حصل في البرلمان "اساءة" للبلاد.

وقال القيادي في الائتلاف الوطني ابراهيم الجعفري بشأن المشاجرة في البرلمان إن الخميني وخامنئي "وجدان الامة" و قارن رفع صورهما برفع صور جيفارا وغاندي.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1086 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع