طائر البجع الابيض يعود الى اهوار ميسان

   

بغداد (الفرات نيوز) - اكدت وزارة البيئة ان التقارير التي اعدتها مديرية بيئة ميسان حول عودة الحياة البرية الى اهوار المحافظة كشفت تسجيل اعداد كبيرة من الطيور في مناطق الاهوار الغربية والشرقية في المحافظة.

وقال امير علي الحسون مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي في بيان صحفي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاربعاء ان" التقرير السنوي الذي اعدته مديرية بيئة ميسان عن الحياة البرية في المحافظة اكد تسجيل عودة انواع كثيرة من الطيور كان ابرزها عودة طائر البجع الابيض الى مناطق الاهوار الغربية والشرقية في المحافظة" .

واكد الحسون ان" التقرير كشف ايضا عن وجود مستعمرات لطائر ابو منجل الاسود وطائر الغراب القزمي ومالك الحزين في معظم المناطق البرية للمحافظة ما يشكل ظاهرة ايجابية عن عودة الحياة البرية بشكل تدريجي الى ما كانت عليه قبل عمليات تجفيف الاهوار اواخر ثمانينات القرن الماضي" .

يذكر ان الحكومة العراقية كانت قد وافقت في وقت سابق على مشروع استعادة اهوار جنوب العراق {جنة عدن} الذي سيسهم بشكل كبير في عودة الحياة البرية لمساحة كبيرة من اهوار العراق الممتدة بين ثلاث محافظات {ذي قار والبصرة وميسان}.

واشار الحسون الى ان" الجهود التي تبذلها وزارة البيئة في اقامة المحميات الطبيعية في محافظة ميسان اثمرت عن اقامة مشروع حماية غزال الريم العراقي ضمن خطة اعادة التوازن البيئي الى المناطق البرية المهددة بالانقراض ما يبعث برسائل اطمئنان الى ان الحياة البرية في العراق اخذت بالعودة الى طبيعتها بعد الجهود والتشريعات التي تصدرها وزارة البيئة لمنع عمليات الصيد الجائر او ادخال حيوانات غريبة على البيئة العراقية" .

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

531 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع