العراق يتسلم مروحيات مقاتلة روسية منتصف أيلول

   

بغداد (المسلة) - أعلنت لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي وصول الدفعة الأولى من الطائرات الروسية إلى البلاد خلال أيلول (سبتمبر) الجاري، على أن تصل الدفعات الجديدة من عقود التسليح المبرمة مع الولايات المتحدة خلال الشهور المقبلة.

وقال عضو اللجنة النائب في البرلمان العراقي إسكندر وتوت لـ "المسلة" ان العراق "سيتسلم في الـ 15 من الشهر الجاري اربع طائرات مروحية مقاتلة في اطار صفقة ابرمتها الحكومة مع موسكو".

واكد وتوت ان " لجنة الامن والدفاع البرلمانية تدعم هذه الصفقة وتؤكد حاجة السلاح الجوي العراقي لمثل هذه المروحيات المتطورة التي هي أجيال حديثة من عائلة الـ مي 25"، مضيفا ان "هذه الطائرات مدرعة ولا تؤثر فيها طلقات الاسلحة المتوسطة ولا الخفيفة ولديها قدرة في مهاجمة الاهداف على بعد ستة كيلومترات باسلحة موجهة ولديها مناورة جيدة كما لديها قوة نارية كبيرة".

واكد وتوت "ستكون لهذه المروحيات المتطورة دور كبير في متابعة معسكرات القاعدة في الجزيرة والصحراء ومنع تسلل المسلحين فضلا عن حماية انابيب النفط إضافة الى دورها في مهاجمة المعسكرات الموجودة للقاعدة".

وقال وتوت "يعيش العراق الان في ظروف صعبة وهو يواجه هجمة شرسة من قبل القاعدة ولا بد من العمل على تدميرها".

وأوضح عضو لجنة الامن والدفاع ان هذه المروحيات وهي ( مي 28 و مي 38 ) تتوافر على خاصية الطيران الليلي وهي خاصية مهمة لملاحقة الجماعات المسلحون ورصد تحركات عناصرها.

وأكد رئيس لجنة الأمن والدفاع النائب حسن السنيد أن "هناك عقود تسليح مع روسيا والولايات المتحدة ودول أخرى لتجهيز العراق بأحدث الأسلحة"، مؤكداً أن "القيادة العامة للقوات المسلحة وأركان الجيش والجهات المختصة بالعقود متحمسة لتسليح وتقوية الأجهزة الأمنية والعسكرية والاستخبارات لردع الإرهاب".

وقال السنيد إن "الدفعة الأولى من الطائرات التي اشترتها الحكومة من روسيا ستصل قريبا".

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي، أكد في تصريحات سابقة عدم وجود عراقيل أمام تنفيذ صفقة الأسلحة الروسية الموقعة عام 2012.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1184 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع