"كورونا كذبة".. الصحة العالمية تؤشر أسباب ارتفاع الاصابات بالفيروس في العراق

    

شفق نيوز/ أكد ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق أدهم إسماعيل، اليوم الأحد، إن بعض العراقيين ما زالوا ينكرون وجود فيروس كورونا، مما يتسبب بارتفاع أعداد المصابين.

وقال اسماعيل في تصريح له اليوم لموقعRT الروسي، إن "السبب الأول لارتفاع الإصابات، هو عدم التزام المواطنين بإجراءات الحظر والوقاية منذ شهر رمضان وحتى الآن، وعدم تطبيق عزل المدن بشكل فعال من قبل الدولة"، مبينا أن "السبب الثاني، هو عزل المدن التي كانت تعزل من الخارج، لكن الحياة في داخلها كانت طبيعية".

وأضاف أن "السبب الثالث هو عدم تصديق بعض المواطنين وجود فيروس كورونا، وحتى اليوم هناك من ينكر وجوده".

وأشار إسماعيل إلى أن "الشائعات أدت إلى أن تتصرف الناس بشكل طبيعي، وتتبادل الزيارات وتقيم المناسبات"، مشيرا إلى أن "استلام الدولة لمختبرات جديدة، زاد من الفحوصات وكشفت أعدادا جديدة من المصابين".

وتابع أن "نسبة الوفيات في العراق انخفضت بنسبة 3%"، مؤكدا أن "العراق يمتلك حاليا 22 مختبرا للفحص مع إقليم كردستان".

ويتداول بعض رواد مواقع التواصل في العراق، مقالات ومقاطع فيديو توحي بعدم وجود فيروس كورونا، فيما يصفه البعض بأنه "كذبة" او "لعبة سياسية" وسط تحذيرات تطلقها السلطات من التهاون في المرض الذي انتشر في مختلف بقاع العالم.

وعزا وزير الصحةِ العراقي، في وقت سابق اليوم الاحد، اسبابَ تزايدِ أعدادِ الاصاباتِ بفيروس كورونا الى زيادة أعداد المختبرات المختصة والفحوصات اليومية وحملات المسح الميداني التي كشفت الحالات "المخفية"، مؤكدا خطورة الحرب معه لعدم معرفتنا بمصدره ومتى ينتهي.

وافادت وزارة الصحة يوم امس السبت بتسجيل 33 حالة وفاة، واكثر من 1200 اصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم مناطق العراق في معدل قياسي غير مسبوق تسجله البلاد منذ تفشي ظهور الجائحة.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

966 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع