العراق يطمئن مواطنيه بامتلاكه خزيناً ستراتيجياً جيداً من المواد الغذائية

           

رووداو- أربيل:طمنأتْ وزارة التجارة، بامتلاكها خزيناً ستراتيجياً جيداً من جميع المواد الغذائية الداخلة بمفردات البطاقة التموينية وذلك بعد تسجيل اصابات بفيروس كورونا بمناطق في البلاد.

ونقلت صحيفة "الصباح" عن مدير الشركة العامة لتجارة الحبوب بالوزارة حسنين الزبيدي قوله: إن شركته تمتلك خزينا ستراتيجيا جيدا من مادتي الرز والحنطة تكفيان لسد حاجة مفردات البطاقة التموينية، مشيراً الى استمرار وصول البواخر المحملة بالرز المستورد ونقلها للمخازن التابعة للشركة، إضافة الى ما تمتلكه من المنتج محلياً منه.

وبين أن الشركة تجهز وكلاء المواد الغذائية والطحين بحصص المواطنين للأشهر الاولى من العام الحالي، منوهاً بأن المواد التي تم توزيعها بين المواطنين اعتمدت بشكل كبير جداً على المنتجة محلياً من الرز والحنطة التي اعتمدت الشركة على المحلي منها بشكل كبير.

وأكد الزبيدي حرص وزارته على دعم التوجه الحكومي في تشجيع المنتج الوطني، منوهاً بأن وزارته وجهت جميع شركاتها بالتعاقد مع الشركات والمصانع المحلية الحكومية لشراء المنتجات المحلية ولا سيما الداخلة منها بمفردات التموينية كالرز والحنطة والسكر وزيت الطعام.

وسجلت كل من محافظتي النجف وكركوك إصابة خمسة اشخاص بفيروس كورونا المستجد أحدهم طالب للعلوم الدينية إيراني الجنسية والآخرون يمثلون أسرة واحدة زاروا إيران مؤخراً.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

630 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع