واشنطن تندد بالهجمات المستمرة ضد المتظاهرين وتطاب بوضع حدٍّ لها

         

رووداو- أربيل:نددت الولات المتحدة الأمريكية بالهجمات المستمرة ضد المتظاهرين ، فيما طالبت الرئاسات الثلاث بوضع حد لهذه الممارسات.

وجاء في بيان السفارة الأمريكية في بغداد بأن "مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر أجرى زيارة إلى بغداد في 18 شباط لبحث العلاقات بين الولايات المتحدة والعراق".

وسلط شينكر في معرض لقاءاته مع كل من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، على "أهمية العلاقة بين الولايات المتحدة والعراق والتعاون المستمر لدعم عراقٍ مزدهر ومستقر وديمقراطي".

وندد مساعد وزير الخارجية ديفيد شينكر "بالهجمات المستمرة ضد المتظاهرين السلميين الذين يمارسون حقهم الديمقراطي في حرية التعبيربما في ذلك مطالباتهم بالإصلاح السياسي والاقتصادي".

فيما دعا الحكومة العراقية إلى وضع حد لهذه الممارسات الإجرامية وتقديم الجناة إلى العدالة".

وأبدى شيكنر دعمه "للحق الديمقراطي الأساسي للمواطنين العراقيين في حرية التجمع السلمي والتعبير"، مشدداً على " إحترام الولايات المتحدة للدور المُهم والدائم الذي تؤديه المرجعية في العراق".

وأكد مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر على "شراكة الولايات المتحدة القوية مع قوات الأمن العراقية التي تصون وتُعزز سيادة العراق وتساعد في تحقيق هدفنا المُشترك ألا وهو هزيمة المنظمات الإرهابية المُتطرفة مثل داعش".

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1189 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع