اخذ الشور من راس الثور - الجعفري : جرائم الاغتيال والقتل والتمثيل بجُثث الموتى انتهاك سافر لحُقوق الإنسان

             

رووداو - أربيل:اكد رئيس تـيَّار الإصلاح الوطنيّ ابراهيم الجعفري، اليوم الجمعة، ان جرائم الاغتيال والقتل والتمثيل بجُثث الموتى انتهاك سافر لحُقوق الإنسان.

وقال الجعفري في بيان ورد لشبكة رووداو الإعلامية: منذ انطلاقة التظاهرات التي شهدتها عدد من محافظاتنا العزيزة ونحن نُؤكّد على ضرورة تلبية المطالب المشروعة التي يُنادي بها أبناء شعبنا العراقيِّ، وأهمِّية أن تُحافِظ التظاهرات على سلميتها، ومسارها الوطنيِّ حتى تحقيق المطالب، وتفويت الفرصة على بعض المُندسِّين، والعابثين الذين يُحاولون تشويه صورتها بالتجاوز على المُمتلكات العامّة والخاصّة، والاستهداف السيّئ للمُتظاهِرين، والقوات الأمنيّة؛ لزعزعة الثقة بين أبناء الشعب الواحد".

وأضاف : وما جرائم الاغتيال، والقتل، والتمثيل بجُثث الموتى إلا انتهاك سافر لحُقوق الإنسان، وهو جرس إنذار بتهديد السلم المُجتمَعيِّ، وزرع الفتنة، ونشر الفوضى في وقت يجب أن يتحمَّل الجميع مسؤوليته الوطنيّة عبر التعاون على حفظ وحدة الصفِّ الوطنيِّ، وتغليب صوت العقل، وعدم زعزعة الأمن، والاستقرار.

كما أكد: "لذا نُجدِّد تأكيدنا على ضرورة الحفاظ على سلميَّة التظاهرات، وأن تُحافِظ القوات الأمنيّة على أروح المُواطِنين كافة، وأن يأخذ القضاء دوره في الكشف عن الجُناة، وإنزال القصاص العادل بالمُجرِمين، وأن تُكثّف القوى السياسيّة عملها على تلبية مطالب المُتظاهِرين، والإسراع باختيار رئيس لمجلس الوزراء".

وأقدم مجهولون ، أمس الخميس، 12 كانون الأول في ساحة الوثبة في العاصمة العراقية بغداد، على تعليق جثة مسلح قام بإطلاق النار على المتظاهرين، بأحد عواميد المرور في ساحة الوثبة.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

746 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع