فيديو / اتهامات باعتداء على مسافرين.. هذا ما جرى داخل طائرة عراقية

         

بغداد - الخليج أونلاين:تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً يظهر فيه رجل باكستاني ملطخ بالدماء في مطار بغداد.

وأظهر المقطع ما حدث أمس الأول الأحد في طائرة عراقية، نفذت عملية هبوط اضطراري في مطار بغداد؛ بعد اعتداء مسافرين باكستانيين على الطاقم ومحاولة اقتحام غرفة الطيار.

وأصدرت شركة الخطوط الجوية العراقية، اليوم الثلاثاء، توضيحاً بشأن ملابسات ما حدث في رحلة إحدى الطائرات المتوجهة من بغداد إلى كراتشي الباكستانية يوم الأحد وعلى متنها 120 مسافراً.

وذكرت الشركة أن عدداً من المسافرين قاموا بأعمال شغب وتدافع أثناء تحرك الطائرة على المدرج الرئيس للإقلاع؛ ممَّا اضطر قائد الطائرة إلى إرجاعها بحسب قوانين الطيران العالمية إلى مكان آمن وإخلائها من المسافرين، حرصاً منه على سلامتهم.

الشركة لفتت النظر إلى أن المشكلة حلت وتم إقلاع الطائرة، مؤكدة تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات الحادث.

من جهته، اتهم السفير الباكستاني في العراق ساجد بلال، أمن الطيران العراقي بالاعتداء على المسافرين الباكستانيين.

وقال بلال: إن "الإعلام نقل الحادثة بشكل خاطئ"، مبيناً أنه "كان هناك خطأ فني في الطائرة وتمت الشكوى من قبل المسافرين الباكستانيين ولأسباب عديدة لم تتم السيطرة على الوضع".

وتابع أنه "عند هبوط الطائرة اعتدى أمن الطيران العراقي على المسافرين الباكستانيين الذين اشتكوا بصوت مرتفع"، موضحاً أنه "سيتم فتح تحقيق بالحادث من قبل الجهات العراقية".

وأكد السفير الباكستاني أن مسافراً باكستانياً أصيب في الحادث.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=92&v=RM7Nl9KvLLA

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

865 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع