من "فدائيي صدام" الى "فدائيي المالكي"!!!

   

"ذي غارديان": العراق يواصل انحطاطه... من "فدائيي صدام" الى "فدائيي المالكي"
واشنطن- "ساحات التحرير":بالتزامن مع المعلومات التي كشفها موقع "ساحات التحرير" امس نقلا عن مصدر عسكري عراقي واشار فيها الى تحول "قوة مكافحة الارهاب" المرتبطة بمكتب القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء نوري المالكي الى "جهاز عسكري يمثل قورة ضاربة على منوال الحرس الثوري الايراني"، قالت صحيفة "ذي غارديان" البريطانية إن رئيس الوزراء نوري المالكي في طريقه ليصبح دكتاتورا للعراق مساويا لصدام حسين، وإن الولايات المتحدة لا تحرك ساكنا لقطع هذا المسار. وأشارت إلى أن هذا التوجه سيعيد العراق إلى الحرب الأهلية . وذكرت الصحيفة أنه وفي ليلة انسحاب القوات الأميركية من العراق طوقت القوات والدبابات التي يقودها ابن المالكي منزل نائب رئيس طارق الهاشمي وحكم عليه الأحد الماضي بالإعدام بتهمة قيادة فرق اغتيال ضد خصومه.



وأشارت الصحيفة إلى أن ثلاثة من حراس الهاشمي تعرضوا للتعذيب ليدلوا بالاعترافات التي أدلوا بها، وأن أحدهم توفي جراء التعذيب .
وأشارت إلى إن "كتلة العراقية - التي فازت بأغلبية مقاعد البرلمان العراقي - لم تكن الضحية الأولى لقبضة المالكي السلطوية ولن تكون الأخيرة" .
 ونقلت "ذي غارديان" عن المتخصص البارز بشؤون العراق توبي دودج قوله إن " المالكي أكمل سيطرته على أجهزة الأمن العراقية بعد أن قضى على السلسلة الرسمية للقيادة، ونقل قيادة قوات الأمن إلى مكتبه، وأنشأ مراكز قيادة بالمحافظات يقودها جنرالات عينهم بنفسه" .
ومضت الصحيفة في "إيراد أوجه تحكم المالكي في كل شيء وقالت إن قوات العمليات الخاصة العراقية، والتي توصف بأنها الأفضل في الشرق الأوسط أصبحت حرسا إمبراطوريا يُطلق عليه اسم "فدائيي المالكي" وهي تحت تصرف ابن رئيس الوزراء.
وتابعت أيضا إنه "وبعد أن أرغم المالكي السنيين على التخلي عن السلاح والدخول في العملية السياسية عام 2010، سيصبح الهدف التالي له الكرد، الذين يُتوقع أن يهدد المالكي استقلالهم الذاتي، وبعدهم سيستمر في إخضاعه للقوى الأخرى ".
خبر "ساحات التحرير":
http://www.altahreernews.com/inp/view.asp?ID=11108

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

694 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع