مصدر موثوق .. عودة قريبة للقوات الامريكية الى خانقين

         

شفق نيوز/ قال مسؤول الفرع الخامس عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في خانقين، اليوم الاحد، ان القوات الامريكية زارت خانقين وتنوي فتح مقرات لهم هناك، الامر الذي ادى لمخاوف "كبيرة" للحشد الشعبي وترك قواته لعدد من اماكنه، مبينا ان عودة القوات الامريكية سيؤدي لعودة الهدوء الى المنطقة، كون الامريكيين قد تحدثوا عن عودتهم رفقة قوات البيشمركة والجيش العراقي.

واشار الشيخ جعفر الشيخ مصطفى في تصريح صحفي الى انه وبعد زيارة القوات الامريكية لمواضعها السابقة في خانقين انسحبت قوات سرايا السلام ومجموعة الخزعلي (عصائب اهل الحق) من جلولاء ومحيط خانقين نتيجة مخاوفها من هذا الامر، حسب وصفه.

واضاف الشيخ مصطفى ان القوات الامريكية في خانقين زارت مقراتها القديمة مقابل محكمة خانقين ومكان قيادة قوات كرميان ومعسكر كوبرا وفي حدود نفطخانة معسكر باخجة، واخبروا الاهالي انهم سيعودون الى المنطقة وسيستردون مقراتهم القديمة.

وتطرق الشيخ مصطفى الى ان القوات الامريكية زارت مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني الذي يتواجد فيه الحشد الشعبي، الا ان الحشد لم يتحدثوا، مستدركا ان الامريكيين تحدثوا عن عودتهم مع قوة مشتركة من قوات البيشمركة والجيش العراقي الى المنطقة.

وعلق الشيخ مصطفى على ذلك بالقول، ان هذه نقطة مهمة وستؤدي الى القضاء العنف وعودة الهدوء، لانه لن يبق اي فراغ امني في المنطقة، حسب قوله.

المصدر:

http://www.shafaaq.com/ar/Ar_NewsReader/a59d705c-8ce8-4143-a3b0-32325bd0ec58

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

411 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع