٢٧ مليون دولار ثمن لوحة لماغريت

                        

نيويورك - أ ف ب:بيعت لوحة لرينيه ماغريت بـ 26.8 مليون دولار، محطمة الرقم القياسي للمبيعات في المزادات على أعمال هذا الرسام البلجيكي، خلال مزاد نظمته دار «سوذبيز» في اليوم الثاني من مزادات الخريف في نيويورك.

وأطاحت لوحة «مبدأ اللذة» بالعمل صاحب الرقم القياسي السابق وهي لوحة «السلك الحساس» التي بيعت نهاية شباط (فبراير) 2017 في لندن بـ14.4 مليون جنيه إسترليني (17.9 مليون دولار)، بما يشمل العمولة وتكاليف البيع.

وكانت دار «سوذبيز» قدّرت قيمة اللوحة بين 15 مليون دولار و20 مليوناً، مشيرة إلى أن 7 هواة جمع مختلفين شاركوا في المزايدات على هذه اللوحة، وهو رقم مرتفع نسبياً.

وتخطت أعمال أخرى القيمة المقدرة أساساً، بينها «إمبروفيزايشن أوف ماهاغوني» للرسام الروسي الأصل فاسيلي كاندينسكي التي بيعت بـ24.2 مليون دولار، فيما كانت تقديرات دار «سوذبيز» تشير إلى سعر متوقع بين 15 مليون دولار و20 مليوناً. ولكن لوحة لماردسن هارتلي مصنفة على أنها من أولى الأعمال التجريدية بالكامل في تاريخ الفن الأميركي، لم تجد من يشتريها. وكانت قيمة «بري وور باجنت» مقدرة بـ30 مليون دولار، أي 5 أضعاف الرقم القياسي الحالي الذي حققه هذا الرسام الأميركي، البالغ 6.3 مليون دولار في برلين. وتستمر مزادات الخريف في نيويورك حتى مساء غد.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1007 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع