(صناعة الكتاب.. المعوقات والحلول) في دارالشؤون الثقافية العامة

     

(صناعة الكتاب.. المعوقات والحلول) في دارالشؤون الثقافية العامة


بغداد /طالب كريم حسن:لكل صناعة من الصناعات إنتاج معين محدد المواصفات ونتيجة لفكرةِ.. فمشروع.. ودراسةُ جدوى الى غير ذلك من الخطوات.
أما صناعةُ الكتاب فإنها أخطر ما أنتجتهُ كل الصناعات بدون إستثناء.. ولأن هذا المنتج لايسهم في الحركة الثقافية والاقتصادية أو في تطوير المعارف ونموها وحسب. بل في توجيه المعارف والمعلومات. وتحتاج صناعة الكتاب لكي تنجح الى سلسلة من الخطط التي تراكم عدة تجارب في سوق النشر. ولمناقشة صناعة الكتاب ودراسة المعوقات وتقديم الحلول.
وبرعاية الاستاذ (حميد فرج حمادي) مدير عام دار الشؤون الثقافية العامة/ رئيس مجلس الادارة وبالتعاون مع كلية الآداب/ جامعة بغداد، عقدت الدار ندوة نقاشية تحت عنوان: (صناعة الكتاب.. المعوقات والحلول) حاضرَ فيها الدكتور محمود عبد الواحد القيسي المعاون العلمي لعميد كلية الآداب/ جامعة بغداد. وأ.م.د أحمد الشيخ علي التدريسي في الكلية.أدارَ الندوة الاعلامي "طالب كريم حسن".
وتناولت الندوة العديد من المحاور التي تناقش صناعة الكتاب عبرَ التاريخ وأهم المعوقات وسبل تقديم الحلول للنهوض بالكتاب العراقي ووسائل تسويقهُ حيث تطرق المحاضرين للعديد من المعوقات وسبل حلولها. وشارك في المحاور والمداخلات السيد المدير العام والدكتورة رهبة أسودي معاون المدير العام مديرة النشر وعدد من المعنين بطباعة الكتاب وتسويقهُ.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

568 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع