«أميش أوبر»... تجربة حقيقية لركوب العربة والحصان في أميركا

   

                  يمكنك طلب عربة وحصان

لندن: «الشرق الأوسط»:قد لا تستطيع استئجار سيارة «أوبر» للتوصيل في مدينة كولون بولاية ميتشغان الأميركية، ولكن يمكنك طلب عربة وحصان، وتحظى بتجربة فريدة من نوعها لن تنساها.

وقرر تيموثي هوشتستدلر من مقاطعة سانت جوزيف استخدام حصانه «الأميش» التقليدي، والعربة التي تجرها الخيول، في توفير خدمة توصيل الركاب لزبائن المنطقة، وأطلق عليها اسم «أميش أوبر» في تطور محلي بطيء الوتيرة، مقارنة بانتشار تطبيقات سيارات الركوب في كل مكان.
الجدير بالذكر أن السيد هوشتستدلر غير مرتبط رسمياً بشركة «أوبر» بأي صورة من الصور، وكل ما هنالك أنه يطلق اسم «أميش أوبر» على خدماته الظريفة، حسب ما ذكرته «التايمز» على موقعها.
وقال هوشتستدلر لوكالة الأنباء المحلية إن «(أوبر) خدمة جيدة. وهناك شيء جديد يحدث في كل عام، و(أوبر) في أوج ازدهارها الآن، ولذلك قررت إطلاق خدمة (أميش أوبر). ويمكنني توصيل الناس إلى أبواب منازلهم».
ويشعر العملاء بالرضا والارتياح لهذه الخدمة الجيدة والتجربة الفريدة كذلك. وقال أحدهم في المقابلة الشخصية «إنها تجربة رائعة للغاية. وهي ليست بالنشاط الذي تربطه في المعتاد باستخدام الخيول في هذه المنطقة».
وليس لدى السيد هوشتستدلر تطبيق ذكي يستخدمه، وكل ما عليك هو التلويح له بنفسك. وهو متاح فقط في عطلات نهاية الأسبوع. ولأولئك الذين يبحثون عن تجربة مماثلة خارج ميتشغان، فإن ركوب عربة مثل هذه في سنترال بارك بمدينة نيويورك يمكن أن يؤدي الغرض، رغم أن هناك فرصة لأن يكلفك الأمر أكثر من الدولارات الخمس التي يتقاضاها منك هوشتستدلر.
وتشتهر طائفة «الأميش» بالطريقة التي يختارون بها تطبيق التكنولوجيا الحديثة، وغالباً ما يتجنبون استخدام الكهرباء والمركبات الحديثة لصالح السبل التقليدية للحياة على الأرض.
وفي حين أن وسط ولاية بنسلفانيا هو موطن أكبر عدد من أبناء طائفة «الأميش» في الولايات المتحدة الأميركية، إلا أن هناك مجتمعات لهذه الطائفة في عدد من الولايات الشرقية وفي الغرب الأوسط بالمقام الأول.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

702 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع