المنافذ: تمديد استيراد سيارات (الوارد الامريكي) لنهاية آب

      

وكالة أين:أعلنت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم الاثنين، عن استحصال موافقة دخول السيارات المتضررة لغاية نهاية شهر آب المقبل.

وذكر بيان للهيأة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، انها "استحصلت موافقة وزارة المالية / مكتب الوزير على دخول السيارات المتضررة الـ26 نيسان الماضي ولغاية الـ30 من اب المقبل، أشارة الى كتاب هيئة المنافذ الموجه للوزارة في الـ20 من آيار الحالي والتي طالبت بأيقاف العمل بهذا القرار بعد قرار المنع من قبل هيئة الجمارك".
وأضاف، ان "تلك الموافقة جاءت بعد مطالبات وشكاوى عبر صفحات التواصل الاجتماعي وصفحة هيأة المنافذ، حيث ناشد الكثير من المواطنين بحل الموضوع كونه يمس شريحة واسعة من التجار والمستوردين واصحاب المهن الخاصة بتصليح وادامة العجلات المتضررة".
وتابع البيان، انه "وبجهود حثيثة وشخصية تم السعي لأجل حل هذه الازمة التي عصفت بالمواطنين، واستحصلت الموافقات الأصولية وتم إلغاء هذا القرار للفترة المذكروه أعلاه".
يذكر أن هيأة الجمارك، قررت منع دخول السيارات المتضررة او ما يعرف بـ[الوارد الامريكي] الى العراق بعد استحصال موافقة اللجنة الاقتصادية بمجلس الوزراء، وأشارت في بيانها الى ان "جميع السيارات سسيسمح بدخولها اذا كانت تحمل شهادة منشأ وفق الضوابط القانونية".

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

757 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع