الأمم المتحدة تستعدّ لإنتاج فيلم وثائقي عن أهوار ذي قار

        

ذي قار/ المدى:كشفت الحكومة المحلية في ذي قار، عن استعدادات لإنتاج فيلم وثائقي عن الآثار والأهوار بعد انضمامها الى لائحة التراث العالمي، مؤكدة أن وفداً برئاسة الفنان نصير شمة زار مدينة أور الأثرية ومناطق أهوار الناصرية للاطلاع على المواقع المذكورة.

وذكر بيان لقيادة شرطة ذي قار، تلقت (المدى) نسخة منه، أن"الموسيقار نصير شمة سفير الفن والسلام في منظمة اليونسكو زار مدينة أور الأثرية في محافظة ذي قار على رأس وفد من الأمم المتحدة لعمل فيلم وثائقي عن الآثار والأهوار بعد انضمامها للائحة التراث العالمي"، وأشار البيان الى أن الفيلم سيتم عرضه أمام اليونسكو لغرض تعزيز الدعم للآثار والحفاظ على هذا الإرث الإنساني.

وأشار أيضاً الى أن الوفد الاممي الذي يترأسه شمة أبدى إعجابه بالإرث التاريخي الذي تتمتع به حضارة أور التي تمتد إلى آلاف السنين وسط إشادة بالحالة الأمنية المستقرة والحماية التي تتمتع بها آثار المحافظة.
ومن جانبه زار محافظ ذي قـــــــــار يحيى الناصري مدينة أور الأثرية والتقى الفنان نصير شمة والوفد المرافق له، وعـــدّ الناصري، ضمّ مناطق الأهوار والآثار إلـى لائحة التراث العالمي، من أبرز الأحداث والإنجازات التي سجلتها المحافظة.
وبيّن أن"الجهود الكبيرة التي بذلت في هذا الجانب من جميع الأطراف المعنية الحكومية وشبه الحكومية والمنظمات المدنية ووسائل الإعلام والمواطنين كان لها دور كبير في إنجاح هذا الملف الذي يعدّ من أبرز الملفات التي سيكون لها انعكاس كبير على مستقبل السياحة والآثار وتحريك عجلة الاقتصاد وخلق فرص عمل كبيرة".

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

875 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع