القوات التركية تتوغل بعمق ٢٠ كم في إقليم كوردستان

    

شفق نيوز/ أعلن إحسان جلبي مدير ناحية سيدكان التابعة لقضاء سوران في محافظة أربيل يوم الجمعة ان القوات التركية قد توغلت بعمق 19 – 20 كم في أراضي إقليم كوردستان، وشرعت في انشاء مقار عسكرية كبيرة وصغيرة لها، بحسب ما نقلته وسائل اعلام كوردية.

وكانت صحيفة "احوال" التركية قد كشفت مطلع الشهر الجاري أن ​القوات التركية​ توغلت داخل اراضي اقليم كوردستان بعمق 17 كيلومترا وبدأت بانشاء طرق وقواعد متقدمة "دائمية" في الارض العراقية.

ونزح ما يقارب 130 اسرة منذ امس الخميس وحتى اليوم من قرى تابعة لمنطقة "برادسوت" التابعة لناحية سيدكان في محافظة أربيل عاصمة إقليم كوردستان جراء استمرار القصف التركي المستمر على تلك المنطقة.

ونزحت تلك الاسر من قرى الواقعة ضمن منطقة "برادوست" وهي: بوزینه‌ و سیران و گوره‌شان و ئاله‌كان و لیلكان و هاوكات چیاكانی كه‌ویت و دیر.

منذ سنوات تقصف كل من تركيا وإيران مناطق حدودية في إقليم كوردستان بحجة وجود مقار لإحزاب كوردستانية معارضة لها.

وبسبب استمرار ذلك القصف فانه ما يقارب 115 قرية في حدود منطقة "برادوست" التابعة لناحية سيدكان في أربيل عاصمة الإقليم قد هجرها سكانها وغادروا الى مناطق اكثر امنا خوفا على حياتهم وممتلكاتهم.

وهذه القرى تقع قرب سفوح جبال واودية خصبة صالحة للزراعة والرعي غير ان سكنياها قد تعرضوا لخسائر مالية جسمية إضافة الى الخسائر البشرية.

وبرادوست منطقة تقع بين إيران والعراق وتركيا ضمن ناحية سيدكان التابعة لقضاء سوران في محافظة اربيل وتعد أكبر النواحي مساحة واكثرها وعورة.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

762 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع