إفتتاح نصب [كلكامش] في مطار بغداد

          

(أين) بغداد - أفتتح الوكيل الاداري لوزارة النقل، النصب الرمزي لـ[كلكامش] في مطار بغداد الدولي.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه انه "وبحضور مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية، ميران فريد ورئيسة لجنة الثقافة والاعلام النيابية ميسون الدملوجي والمستشار القانوني لسلطة الطيران المدني عباس ناصر وعدد من الشخصيات الرسمية الاخرى افتتح الوكيل الاداري لوزارة النقل [احمد كريم عبد أيوب] التمثال الرمزي لكلكامش في الشارع المؤدي الى صالات مطار بغداد الدولي".

ونقل البيان عن أيوب قوله ان "إفتتاح النصب من أجل أبراز معالم الحضارة العراقية وتأريخها العريق امام المسافرين القادمين والمغادرين من مطار بغداد الدولي، في المقابل ثمن مدير عام الخطوط الجوية العراقية هذه الخطوة فضلاً عن الخطوات الاخرى التي تقوم بها وزارة النقل من اجل تطوير تشكيلات الوزارة".

ولفت فريد الى ان "الناقل الوطني ومن خلال المتابعة المستمرة من وزير النقل يواصل تحقيق النجاحات يوم بعد اخر من اجل تقديم كل ماهو افضل للمسافرين".

وكلكامش "يعتبر خامس ملوك بلاد أورك [العراق حاليا] حسب قائمة الملوك السومريين وكان لزمن بعيد يعتبر شخصية أسطورية ولكن الأعتقاد السائد الآن انه كان بالفعل موجودا وذلك بعد اكتشاف الواح طينية ذكرت فيها اسم ملك [كيش انمين باركاسي] الذي ذكر أيضا في ملحمة [كلكامش] ولكن الاساطير تشكل جزءاً مهماً من المعلومات المتوفرة عن كلكامش".

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

545 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع