أحدث صيحات الصينيين: مكتب متنقل في سيارة بدلاً من المباني

              

لندن ـ «القدس العربي»: طرحت شركة صينية أحدث الصيحات في مجال الحلول المكتبية وإدارة الأعمال، حيث ابتكرت سيارة تحتوي على مكتب متكامل يمكن من خلاله القيام بكافة الأعمال اللازمة في أي مكان مع إمكانية التنقل به في أي وقت عبر الشوارع العادية، وهو ما يشكل بديلاً للمكاتب التقليدية وحلاً نموذجياً لمشكلة أزمات المرور التي تعرقل إنجاز الأعمال أحياناً.

وعرضت شركة «ريد سبيس» الصينية في معرض في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية مشروع سيارة كهربائية فريدة قادرة على أن تكون مكتبا صغيرا للعمل.
وقال الخبراء الذين عملوا على تطوير هذه السيارة أو هذا المكتب المتنقل: «أغلب السيارات تقضي 90 في المئة من وقتها إما متوقفة أو على الطرق المزدحمة المكتظة بالسيارات، من هنا رأينا الحاجة لتصميم سيارة مريحة مجهزة بتقنيات توفر للمستخدم استغلالها كمكتب صغير للعمل عند الحاجة».
وحسب منتجي السيارة فان أهم ما يميزها هو مقاعدها المريحة القابلة للطي أو الاستدارة والتي يمكن التحكم بها وتحريكها بالشكل الذي يناسب المستخدم، والتي تم تجهيزها بمنصات قابلة للطي لاستغلالها كطاولات صغيرة للعمل في مطالعة الملفات والكتابة أو حتى استخدام الكمبيوتر المحمول. والشيء المهم الآخر هو أنها مزودة بمنافذ للطاقة اللازمة لعمل الأجهزة الإلكترونية والتي يتم تغذيتها من ألواح للطاقة الشمسية الموجودة على سقف السيارة.
وخلال استعراضها لهذه المركبة في معرض لوس أنجلوس، قالت الشركة الصينية المنتجة إنها صممت هذه السيارة لتكون سيارة كهربائية بامتياز، ومن المتوقع في المستقبل أن يتم تزويدها بنظام شحن لاسلكي ونظام قيادة ذاتية.
ووفقا لموقع «إنغادجيت» فمن المنتظر أن تطرح تلك السيارة للبيع بشكل رسمي في الأسواق خلال عامين، حيث سيتم إطلاقها أولا في الصين.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1185 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع