بدء حملة زراعة مليون نخلة في البصرة

                                

[أين- بغداد]:أعلن وزير النفط جبار علي اللعيبي عن انطلاق الحملة الوطنية لغرس مليون نخلة في محافظة البصرة.

وأكد اللعيبي خلال الاحتفال بغرس أول نخلة ضمن الحملة هذا اليوم في البصرة ان "النخلة تعد رمزا حضاريا لمحافظة البصرة وللعراق عموما لاسيما وانها تعرضت للضرر في هذه المحافظة والمحافظات الاخرى بسبب الحروب والظروف التي مرت بها البلاد، فضلا عن الاهمال الذي لحق بها خلال السنوات الماضية مما ادى الى انخفاض عدد النخيل في البلاد بشكل ملحوظ".
وأضاف "من هنا تأتي أهمية مساهمتنا جميعا كوزارات ومؤسسات حكومية من اجل اعادة زراعة النخيل الى وضعها الطبيعي في البلاد، ومن موقع المسؤولية الوطنية بادرت وزارة النفط الى القيام بحملة لزراعة هذه الاعداد من النخيل".
وأشار وزير النفط الى "حرص الوزارة على زيادة المساحات الخضراء في عموم البلاد، ادى الى تبني حملة غرس مليون نخلة في محافظة البصرة بالتنسيق مع المحافظة والمؤسسات والدوائر التابعة لوزارة الزراعة والجامعات".
وأوضح انه "تم تخصيص مساحات محددة وبمواقع متفرقة من البصرة لزراعة النخيل ضمن الحملة التي اطلقتها الوزارة لتعميم المبادرة وانجاحها".
وتابع اللعيبي "كما تم تشكيل لجنة لمتابعة عملية زراعة النخيل وبالاعداد المشار اليها وتم غرس أول نخلة هذا اليوم" مؤكدا ان "المبادرة ستحقق مكاسب جمة من بينها انعاش زراعة النخيل خلال هذا العام والسنوات القادمة وبالتالي زيادة عددها ، فضلا عن تحسين واقع البيئة في المحافظة واضافة جمالية لها".
وقال، ان "الوزارة لديها حملات اخرى في عموم المحافظات ومن بينها المحافظات المحررة ولن يقتصر الامر على زراعة النخيل فقط وانما زراعة انواع اخرى من الاشجار".

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

883 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع