هل سيحاكم صهري نوري المالكي قريبا بتهمة الخيانة العظمى قريبا !!!؟

   

الزمان/علي محسن راضي:كشف مصدر حكومي رفيع المستوى ، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي بصدد تشكيل لجنة حكومية عليا تضم قضاة كبارا وخبراء امن وضباطا من الجيش العراقي وممثلين عن اللجنة القانونية في البرلمان ومجلس الوزراء لفتح تحقيق شامل وتفصيلي في قضية سقوط المدن العراقية بيد تنظيم داعش الارهابي في حزيران عام 2014.

وقال المصدر في تصريح صحفي ، ان اللجنة ستستقدم شهودا من القادة الميدانيين وتستعين بالمخاطبات والوثائق والاوامر الصادرة من القائد العام للقوات المسلحة في تلك الفترة لمعرفة الجهة التي اصدرت امر الانسحاب للقوات المتمكزة في الموصل .

واوضح المصدر ، ان اشراك عدد من القضاة في لجنة التحقيق تمنحها صلاحيات لاصدار اوامر قبض بحق كل من تثبت الادلة ادانته متوقعا ان تشمل الادانات ضباطا كبارا وان يكون القائد القوات المسلحة نوري المالكي هو المسؤول الاول عن حالة الانسحاب او حالة الانهيار التي اصابت قطعات الجيش والشرطة وادت الى هزيمتها امام اعداد قليلة من عناصر داعش.

وترجح مصادر قضائية ان تدين اللجنة ساسيين وضباطا كبار بالخيانة الكبرى وصهري المالكي حسين ابو رحاب وياسر صخيل ابو حوراء التي أدى جهلهم الى ضياع ثلث الاراضي العراقية وفي حالة صدور مذكرات قبض فان العبادي سيصدر اوامره لقوة امنية خاصة تتولى ملاحقة المدانين.

   

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

970 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع