السويد تمنح العراق ١٢٥مليون دولار

                    

بغداد / وكالات الأنباء- التقى وزير الخارجية ابراهيم الجعفريّ، الخميس، وزيرة خارجيَّة السويد مارغوت فالستروم، فيما أبلغت الأخيرة الجعفري بتخصيص بلادها مبلغ 125 مليون دولاراً تمنح للعراق خلال خمس سنوات للمساعدة في مشاريع البناء والإعمار.

وذكر بيان لمكتب وزير الخارجية، تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، أن "الجعفري التقى مارغوت فالستروم وزيرة خارجيَّة السويد على هامش اجتماعات الجمعيَّة العامَّة للأمم المتحدة الدورة الـ72 في نيويورك، لبحث العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وآفاق تعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين"، مضيفاً ان "الجعفريّ أثنى على مواقف ستوكهولم الداعمة للعراق في حربه ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة، ورعاية الجالية العراقـيَّة المُقيمة في السويد".
وقال الجعفري، إن "نظريَّة داعش تقوم على أساس الرعب، والترويع، وعناصره التي دخلت العراق جاءت من أكثر من 120 جنسيَّة من دول العالم، لذا نحن نخوض حرباً عالميَّة على أرضنا"، داعياً المُجتمَع الدوليَّ إلى أن "يستمرَّ في تحمُّل مسؤوليَّة دعم العراق في مرحلة ما بعد القضاء على عصابات داعش، وهي مرحلة بناء المُدُن المُدمَّرة".
وأوضح، أنَّ "العراقـيَّين توحَّدت كلمتهم، وتفانوا في حربهم ضدّ داعش، وحققوا نصراً باهراً، وعلى العالم أن تتوحَّد كلمته في مُواجَهة داعش"، مُضيفاً "نأمل أن تتضامن معنا دول العالم في إعادة البناء والإعمار".
من جهتها أكدت وزيرة خارجيَّة السويدمارغوت فالستروم، على "استمرار بلادها في دعم العراق"، معربةً عن "تثمينها للانتصارات التي حققتها القوات الأمنيَّة العراقـيَّة في حربها على عصابات داعش الإرهابيَّة".
وقالت فالستروم، "نحن نهتمُّ كثيراً بما تحقق في العراق"، مستدركةً بالقول "لدينا رغبة في مُساعَدة العراق في البناء والإعمار، وقد قرَّرت الحكومة السويديَّة تخصيص مبلغ 125 مليون دولار تـُمنـَح في خمس سنوات".

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

908 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع