صدر حديثا عن الدار العربية للعلوم ناشرون

      

  صدر حديثا عن الدار العربية للعلوم ناشرون

  

1- رواية "صاحب الابتسامة" للكاتبة فكرية شحرة هي عبارة عن سرد على لسان الصحفي صاحب شركة توزيع المطبوعات والذي كتب مقالة يرحب عبرها بتدخل التحالف فأصبح مطاردا ومشردا في بلده. وبعد أن كان يزرع الابتسامة فيمن حوله صار يحصد الألم والقهر في عيون الوطن والناس من حوله؛ يبقى مطاردا داخل الوطن ليرصد مأساة حرب وجهل. يحاول جاهدا الصمود وحيدا في وطن كل شيء يتلاشى فيه.. الحرية؛ الحب؛ الأصدقاء؛ الأمان؛ وأخيرا الوطن الذي لم يعد وطنا.
يحاول الخروج من مدينته المحتلة صوب مناطق الشرعية المحررة كي يبني حلم الوطن تاركا عائلته وحبيبته التي تجاهد في اقناعه باللحاق بها في المهجر مع أسرته.


2 - تبرز في رواية "صالح النجدي وزهراء الجنوبية" لفاطمة بنت السُّراة الهيمنة الذكورية والنظرة إلى المرأة من منظور بيولوجي تكون فيه هي الضحية، في حال انتفى عنها هذا الشرط، حيث أبعدت "زهراء" عن عائلتها إلى قريتها في الجنوب وسُلبت ابنها الرضيع، فقط لأنها لم تستطع أداء واجبها الزوجي! من هنا تطرح الروائية من خلال ركام من الأحداث والوقائع الروائية مسؤولية مجتمعية عن مثل هذه الحالات: "من المسؤول عن مثل هذه الحالات؟ كيف يغفل المجتمع عنها؟
كيف لا يجد شخص فقد الرحمة من يوقفه ويحاسبه ويعيده إلى جادة الصواب والحق؟".


3 - في كتابه "صدّام حسين الجمهورية الخامسة" يتحدث عبد الرحمن مظهر الهلوش عن بعض جوانب شخصية صدام حسين،باعتباره شاهداً على الحدث يروي حقيقة ما جرى في سعي حثيث منه لتفسير الأحداث وما كان يخطط لهذا البلد (العراق)من أجل تدميره وإعادته إلى العصر الحجري. يتركز بحث المؤلف في هذا الكتاب على المحور الرئيس فيه، والمتمثل بصدّام حسين على الرغم من أنه لم يكن وحده في "اللعبة" كما يرى المؤلف وإنما شاركه عدد من أفراد عائلته وعشيرته وقياديين من حزب البعث والأجهزة الأمنية عبر نظام يعتمد على السرّية وقد طبعت خلفيته العشائرية الفترة التي كان فيها حاكماً للعراق.


4 – يتناول الدكتور سامي تيسير سلمان التحديات التي تواجه عملية التغيير والتطوير في "الشركات العائلية" ويقدم مقاربة شاملة حول موضوع قيادة العمل العائلي والتجديد في الإدارة تتضمن معايير دقيقة وخطط علمية ومهنية تستند إلى تجارب حقيقية، تضمن الحفاظ على الإرث العائلي وتحقق أهداف الشركات العائلية
واستقرار أعمالها وضمان أرباحها ونجاحها في السوق المحلي والدولي.


إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

471 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع