شاب عراقي ينافس الهولنديين على لقب ملك الوسامة

         

               الابتسامة تؤهله إلى النهائيات

يتمنى أول عراقي لاجئ ينافس الأوروبيين على عرش الجمال، جذب اهتمام الدول الأخرى وخاصة الدول العربية إلى دعم حظوظه في الحصول على فرصة الدخول إلى عالم الموضة والأزياء.

العرب/أمستردام – تمكن الشاب العراقي وهاب حسو من الحصول على لقب أجمل ابتسامة، وذلك على هامش المسابقة المقامة في العاصمة الهولندية أمستردام، بمشاركة خمسين متسابقا ومتسابقة.

وشارك حسو (21 عاما)، على أمل نيل لقب أعلى مجال في الجمال بدولة أوروبية، بعد أن تمكن من اجتياز كل مراحل مسابقة ملك الجمال من بين ألف متسابق بينهم فتيات أوروبيات من خلال وسامته وسمرة بشرته الشرقية، وعرض منكبيه وخصره النحيل وعضلاته المفتولة.

وبحسب ما نقلت عنه وكالة سبوتنيك، أفاد ملك وسامة هولندا للعام 2017، أنه بجهوده الفردية استطاع الوصول إلى نهائيات المنافسة وانتزاع اللقب، مضيفا “أنا مهاجر إلى هولندا، منذ العام 2012، قبل مشاركتي في مسابقة ملك وسامة هولندا التي تقدمت إليها عبر الإنترنت وقبلت فيها مطلع العام الجاري، شاركت في مسابقات أخرى ، لكنني لم أقبل فيها لتحديدها شرط طول يبلغ 185 سنتيمترا، بينما يبلغ طولي 182 فقط”.

وأوضح حسو المنحدر من قرية سنوني التابعة لقضاء سنجار غربي الموصل مركز محافظة نينوى شمال العراق، والذي يطمح إلى دخول كلية تكنولوجيا الطيران في جامعة أمستردام، “اجتزت أربع مراحل؛ المرحلة الأولى، الربع النهائي، والنصف النهائي والسبت القادم المصادف لـ20 مايو، ستقام في مدينة روتردام الهولندية، نهائيات المسابقة التي يشارك فيها تقريبا ألف شاب وفتاة من جميع هولندا”.

وذكر أنه واحد من بين 25 متسابقا، مع 25 متسابقة يتنافسون على لقب ملك جمال وأناقة هولندا، منوها بمواجهته صعوبات تمثلت في البحث عن شركات تسانده في النهائيات مثل كل متسابق يجب أن يكون لديه دعم مادي من قبل شخص أو شركة يوفران له دعاية وتسويقا.

وحصل حسو على دعم من بعض الشركات الهولندية، وملابس من أصدقاء له يمتلكون محلا للألبسة، ولكنه ليس بالإسناد القوي مثلما وصفه.

وعن مضمون الرسالة التي يحملها حسو في مشاركته بالمسابقة، كشف أنها إنسانية من شخص ظلم وحرم من جميع حقوقه، مؤكدا بقوله “رسالتي هي جذب اهتمام الدول الغربية إلى المأساة التي يعاني منها الشعب العراقي وخاصة الإيزيديين بسبب ما تعرضوا له من إبادة على يد تنظيم داعش في مطلع أغسطس 2014”.

ومن المقرر أن يمثل الفائز في المسابقة، هولندا، في جمهورية الدومينيكان التي ستشارك فيها 40 دولة، وحاليا يتلقى المتنافسون على اللقب تدريبات للنهائيات يطلق عليها تسمية المشي مثل القطط، وهي أهم شيء في عالم الموضة.

ولفت حسو إلى أن اللجنة أعجبت بابتسامته ووصفتها بأنها الأجمل من بين المتسابقين.

ويتمنى حسو، وهو أول عراقي لاجئ ينافس الأوروبيين على الجمال، جذب اهتمام الدول الأخرى وخاصة الدول العربية إلى دعمه في مسيرته، كي يدافع عن حقوقهم.

وأكد “الإعلام الهولندي دعمني، وأشجع البلدان العربية على تنظيم مثل هذه المسابقات لتمنح الشباب فرص دخول عالم الموضة والأزياء”.

ولفت إلى أن “مثل هذه المسابقات تظل باعتقاد أغلب الناس مخصصة للجنس الناعم، إلا أن هذا الرأي خاطئ، فعالم الأزياء والموضة كان فكرة رجالية.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1067 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع