جامعة بار ايلان تمنح لقب دكتور، لنشاطه في دراسة التوحيد والطب

                  

من بين الصور التي عرضت في الامسية التكريمية، الملك عبدالله ملك الاردن والدكتور دافيد دنكور وزوجته

في حفل تكريمي فخم، منحت جامعة بار ايلان يوم 16 مايو الحالي لثمانية علماء ومحسنين لقب دكتور من بينهم المحسن الكبير دافيد دنكور.
والدكتور دافيد دنكور هو نزيل لندن ومن مواليد بغداد والابن البكر للمحسن الكبير السير البروفيسور نعيم دنكور رئيس ومؤسس صندوق رأس الجالوت، وسار الدكتور دافيد دنكور على خطى والده ومنح هذا اللقب تكريما له على مساعيه الحثيثة في تشجيع العلوم بين الشباب والثقافة والفنون والطب ودراسة توحيد في بريطانيا والعراق واسرائيل وكان بين من نال مثل هذا التكريم بعض حائزي جائزة نوبل.

وقد شارك في تكريم رئيسهم أعضاء رابطة الجامعيين اليهود النازحين من العراق، من بينهم رئيس الرابطة البروفيسور شموئيل موريه ونائبه المحامي يحزقيل فتال، والبروفيسور مئير حتينه، والدكتور خضر بصون، والاديبة تسيونيت فتال، والسيدة سولنك فلما، والسيدة اسنات ابراهامي، والبروفيسور افرايم صدقة (رئيس ادارة مركز تراث يهود العراق).

ד"ר דוד דנגור, קבל תואר ד''ר מאוניברסיטת בר-אילן בתור. נדבן מבריטניה בהוקרה על מאמציו הבלתי נלאים לקדם את ההשכלה, התרבות והאמנות, בבריטניה וישראל. באמצעות קרן אקסילארך (ראש הגולה) המשיך ד"ר דנגור את מורשתו של אביו, סר נעים דנגור, והפך אותה למופת של נדבנות בתחום ההשכלה לנוער, מדע, מונותאיזם ורפואה".

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

721 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع