افتتاح «المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية» بالقاهرة

            

القاهرة - رويترز:تبارت إيقاعات أكثر من 20 فرقة موسيقية من أنحاء العالم للاستحواذ على آذان ووجدان جمهور «المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية» الذي انطلق مساء أمس في القاهرة.

وقاد رئيس المهرجان الموسيقار انتصار عبد الفتاح «حوار الطبول من أجل السلام»، الذي استمر قرابة الساعة على مسرح «بئر يوسف» في قلعة صلاح الدين بمشاركة جميع فرق الدورة الخامسة للمهرجان وتشابكت فيه الإيقاعات الأفريقية والآسيوية والشرقية بتناغم محكم.

وتشارك بالمهرجان فرق من الإكوادور، والصين، وإندونيسيا، وسيريلانكا، وكوريا الجنوبية، واليونان والسودان، والسنغال، ونيجيريا، وموريشيوس، وساحل العاج، وغينيا، وتتارستان، إضافة لفرق محلية مصرية عدة من مناطق مثل: الإسكندرية، وبورسعيد، والشرقية، وسوهاج، والأقصر، والعريش، ومطروح، وشلاتين.

وتقام العروض في «قلعة صلاح الدين» و «قبة الغوري» و «ساحة الهناجر» بالأوبرا وقصر ثقافة بنها ومتحف «الطفل للحضارة»، بالإضافة لوجود معرض تراثي على هامش المهرجان للفنانة أميرة بهي الدين بعنوان «الطبول وثقافات الشعوب» ويضم حرفاً تراثية للدول المشاركة

وتقدم الفرق المشاركة بالمهرجان كرنفالاً جماعياً اليوم (الجمعة) بعنوان «رسالة سلام» في شارع المعز بالقاهرة الفاطمية. وتستمر عروض ونشاطات المهرجان حتى 26 نيسان (ابريل) الجاري.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

815 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع