ديلي ميل: ترامب وجونغ أون يُنشّطان البحث عن حرب عالمية

      

لندن - الخليج أونلاين:تحدثت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الخميس، عما أسمته "الهوس بفكرة اندلاع حرب عالمية"، الذي سيطر على الناس مؤخراً، لافتة إلى أن ذلك ما يظهر في محرّك البحث "جوجل".

وقالت الصحيفة اللندنية، إن عدد مرات البحث عن "حرب عالمية ثالثة" هذا الشهر، على موقع البحث "جوجل"، وصل إلى أعلى مستوياته منذ تدشين خاصية تسجيل معدلات البحث في الموقع عام 2004، وذلك وفقاً لبيانات نشرها موقع Infowars الأمريكي.

وكان عدد مرات البحث عن كلمات "حرب" و"حرب نووية" قد وصل أيضاً إلى أعلى مستوياته منذ بداية هذا العام، 2017.

ويبحث مستخدمو موقع "جوجل" أيضاً عن معلومات تخصّ "حرب ترامب" و"حرب سوريا" بمعدلات حطّمت الأرقام القياسية.

وجاءت هذه الزيادات القياسية بعد قرار ترامب الصادم بإطلاق صواريخ توماهوك في الأسبوع الماضي على قاعدة جوية تابعة لنظام الأسد في سوريا؛ على خلفية قصف الأخير مدينة سورية بمواد كيماوية.

وتواصل الصحيفة البريطانية: "بعد ذلك ردّت روسيا وإيران بالقول إنَّ الضربة تجاوزت الخطوط الحمراء، مضيفتان أنهما ستردان بالقوة في حال وجّهت أمريكا أي ضربات أُخرى".

وبينما هدأ غبار الضربة الصاروخية على سوريا، أمر ترامب بإعادة توجيه المجموعة الجوية البحرية المنتشرة حول حاملة الطائرات كارل فنسون القتالية إلى شبه جزيرة كوريا، بعد أن كان مقرراً لها التوقف في أستراليا.

وأطلق ذلك شرارة التوتر المتصاعد، وحرب الكلمات، على مدار عدة أيام، بين ترامب والزعيم الكوري الشمالي، كيم جون أون، الذي استنكر هذا التحرّك، واصفاً إياه بـ "المتهور".

ثم جاءت ردة فعل ترامب بتغريدة كتب فيها أن الدولة الشيوعية كانت "تسعى إلى إثارة المتاعب"، مكرّراً طلبه من الصين بالتدخل وإلا فسيبدأ حل المشكلة بنفسه.

وبعد ذلك حرّك الرئيس الصيني، شي جين بينغ، 150 ألف فرد من الجيش ناحية حدود الصين مع كوريا الشمالية؛ تحسباً لطوفان من اللاجئين إذا قرّر ترامب ضرب كوريا الشمالية.

ويعود تاريخ آخر مرة زاد فيها اهتمام الناس بموضوع الحرب إلى شهر يوليو/تموز عام 2006، حين أجرت كوريا الشمالية مجموعة من تجارب إطلاق صواريخ بعيدة المدى.

وكان هذا الشهر نفسه شهد مقتل 206 أشخاص؛ إثر هجوم نفّذته مجموعة من المسلّحين على أحد الفنادق في مدينة مومباي بالهند، فضلاً عن اندلاع الحرب الثانية بين حزب الله اللبناني وإسرائيل آنذاك.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1197 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع