بغداد تعلن اكتفاءً ذاتياً من الأشجار والنباتات والزهور وبيع الفائض منها

                   

بغداد/ وكالات الأنباء:اعلنت أمانة بغداد يوم الاثنين عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأشجار والنباتات والزهور التي يتم تكثيرها في مشاتلها لزراعتها في عموم الحدائق والساحات والجزرات الوسطية .

جاء ذلك خلال جولة ميدانية لأمينة بغداد ذكرى علوش رفقة عضو مجلس النواب جمال المحمداوي وعضو مجلس محافظة بغداد عادل الساعدي والمديرين العامين  لدوائر العلاقات والاعلام والمتنزهات والتشجير والمخلفات الصلبة والبيئة للإطلاع على اعمال تكثير النباتات في متنزه الزوراء والأعمال الجارية لمعالجة وطمر النفايات في مواقع الطمر الصحي .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام في بيان لها أن " جولة امينة بغداد تضمنت زيارة موقع تكثير وتربية النباتات في مشتل امانة بغداد الرئيس في متنزه الزوراء للإطلاع على الظلل الزراعية وعمليات التكثير ومقدار ما تنتجه امانة بغداد من شتلات وزهور ما يحقق لها الاكتفاء الذاتي الى جانب بيع ما يزيد من هذه الشتلات للمواطنين مباشرة وبأسعار مدعومة ".

واضافت ان " الجولة تضمنت ايضاً زيارة موقع الطمر الصحي بمنطقة النهروان للإطلاع على الاجراءات المتبعة في طمر ومعالجة النفايات الى جانب قيام ملاكات دائرة المخلفات الصلبة والبيئة بفتح ممرات لتسهيل مرور عجلات نقل النفايات الى موقع الطمر ورفع الانقاض والنفايات التي يتم رميها من قبل بعض الجهات وتسببت بإغلاق الطرق وبعثرة النفايات وعرقلة مرور عجلات امانة بغداد " .

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

837 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع