أغلى وأرخص مدن العالم

        

               أغلى وأرخص مدن العالم

صدرت الإيكونوميست "تكلفة المعيشة في العالم لعام 2017"، حيث تصدرت سنغافورة القائمة كأغلى مدينة رئيسية في العالم، وذلك للسنة الرابعة على التوالي.

ووفقًا للتقرير هناك 5 مدن آسيوية من بين أغلى 6 مدن في الاستطلاع، فالمدن الآسيوية أصبحت أكثر تكلفة نسبيًا، وتأتي المدينة الأوروبية زيورخ في المركز الثالث، في حين أن نيويورك هي المدينة الوحيدة في أمريكا الشمالية التي تأتي في المراكز العشرة الأولى.

واعتمد التقرير في تصنيف المدن الرئيسية على تقييم أكثر من 150 عملية شراء للمنتجات المختلفة في 133 مدينة حول العالم، لتحديد أي المدن تناسب ميزانية المسافرين، وأي المدن التي ينبغي تجنبها، حسب ارقام.

وعادت المدينتان اليابانيتان طوكيو وأوساكا إلى المراكز العشرة الأولى في القائمة، وقفزتا سبعة وتسعة مراكز على التوالي خلال عام لتحتلا المركز الرابع والخامس على التوالي، ويرجع ذلك إلى الانتعاش الاقتصادي المستمر.

كما جاءت بعض أرخص المدن للعيش في آسيا أيضًا، وخاصة في جنوب آسيا، غير أن التقرير أشار إلى أن العديد من هذه المدن تواجه تحديات اقتصادية، سياسية، أمنية، وتحديات خاصة بالبنية التحتية.

وجاء أكبر تغيير في التصنيف في الأسواق الناشئة، حيث قفزت ساو باولو وريو دي جانيرو 29 و27 مركزًا على التوالي، لتحتلا المركزين الـ 78 والـ 86 على التوالي، وذلك بفضل انتعاش العملة المحلية، وعلى العكس تراجعت مانشستر ولندن 25 و18 مركزًا على التوالي، ويرجع ذلك إلى هبوط الجنيه الإسترليني العام الماضي عقب التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وفيما يلي أغلى 10 مدن رئيسية في العالم وفقًا للتقرير:

       

     

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

763 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع