ضوابط جديدة لمنح سلفة العشرة رواتب للموظفين

        

   ضوابط جديدة لمنح سلفة العشرة رواتب للموظفين

بغداد  (الصباح الجديد) - اعلن مصرف الرافدين،امس الثلاثاء، عن ضوابط جديدة لمنح سلفة العشرة رواتب لموظفي دوائر الدولة، مشيراً الى انه سيتم إعطاء الأولوية للمستفيدين من بطاقات الدفع الالكتروني.

وقال المصرف في بيان اطلعت عليه "الصباح الجديد”، انه "تم وضع ضوابط جديدة لتفعيل عملية منح سلفة العشرة رواتب لموظفي دوائر الدولة وإعطاء الأولوية للمستفيدين من بطاقات الدفع الالكتروني.
وفيما يلي الضوابط الجديدة لمنح سلفة العشرة رواتب لموظفي دوائر الدولة:
1 – تشترط بطالب السلفة للحصول عليها أن تكون لديه خدمة لا تقل عن سنة "تم تثبيت تعيينه”.
2 – يكون مبلغ السلفة بواقع (10) راتب اسمي مضافا اليه المخصصات الثابتة (الزوجية والشهادة) على ان لا يزيد عن (10) مليون دينار من مجموع العشر رواتب فقط.
3 – مدة السلفة (5 سنوات) تسدد بأقساط متساوية شهرياً .
4 – نسبة الفائدة (9 %) سنوياً يتم احتسابها بطريقة القسط المتناقص وتسدد باقساط ثابتة مع اقساط السلفة بعد شهر من تاريخ المنح.
5- تستوفى عمولة ادارية (2%) من مبلغ السلفة الممنوحة.
6 – يشترط عدم تجاوز الاستقطاعات الشهرية للسلفة مع الالتزامات الأخرى بذمة المستلف عن (50%) من راتبه الكلي.
7- يقدم المستلف كفيل ضامن (موظف مدني من موظفي دوائر الدولة) من الذين لا تقل خدمتهم عن سنة واحدة في الأقل و لا تقبل الكفالات المتقابلة على ان لا تتجاوز مجموع الاستقطاعات عن (50%) من راتب الكفيل الكلي.
8- التأمين لدى احدى شركات التامين الحكومية عن طريق ابرام عقد مع الشركة من قبل الادارة العامة (القسم المالي).
9- في حالة وجود سلفة سابقة يتم اجراء التسوية القيدية او النقدية قبل صرف السلفة ويصرف المبلغ المتبقي.
واهم المستمسكات المطلوبة لغرض الحصول على السلفة:
1-تقدم الهويات التعريفية (هوية الاحوال المدنية – شهادة الجنسية العراقية – بطاقة السكن – او البطاقة الوطنية).
2-كتاب من الوزارة او دائرة المستلف تؤيد بعدم تسلمه سلفة من مصرفنا او المصارف الاخرى واستمراره بالخدمة وتأييد راتبه الشهري وان تتعهد دائرته باستيفاء الاقساط الشهرية من راتبه وتحويلها الى المصرف على وفق أنموذج الطلب المرفق في تعليمات المصرف خلال مدة لاتتجاوز (10 ايام من تاريخ صرف الراتب) وفي حالة التأخير تحتسب فائدة تأخيرية بنسبة (2%) بعدد ايام التأخير من تاريخ الاستحقاق ولغاية تاريخ التسديد اضافة الى الفائدة القانونية (التعاقدية) ويوقع الانموذج من قبل الدائرة الادارية في الوزارة او الدائرة المعنية.
وكانت وزارة المالية قد وافقت في 18 ايلول الماضي عن اطلاق السلف الشخصية للموظفين والبالغة 10 ملايين دينار لاغراض مختلفة وحسب الضوابط والتعليمات.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

509 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع