الكشف عن دخول ٣ آلاف طن من الدجاج الصيني الملوث إلى بغداد

        

          الدجاج المستورد يغزو الاسواق العراقية

رووداو - أربيل:طالبت النائبة عن جبهة الإصلاح في البرلمان العراقي، عالية نصيف، الجهات الأمنية والرقابية بالإسراع في مصادرة شحنة تقدر بثلاثة آلاف طن من صدر الدجاج الصيني وكبد الدجاج الصيني الملوث والتي تم إدخالها عبر ميناء الخور ووصلت إلى بغداد حالياً.

وذكرت عالية في بيان أورده مكتبها الإعلامي وتلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه: "هناك معلومات وردتنا بأن شحنة تقدر بثلاثة آلاف طن من كبد الدجاج وصدر الدجاج الصيني الملوث كانت محجوزة في ميناء الخور بالبصرة لأكثر من شهرين لعدم وجود أوراق وشهادات صحية مطابقة للمواصفات، وبعد ذلك قام التجار بدفع مبالغ مالية لإخراجها من الميناء وقد دخلت الى العاصمة بغداد حالياً".

وأشارت إلى أن "بعض ضعاف النفوس من التجار يختارون مينائي الخور أو المعقل لوجود بعض الفاسدين فيهما يسهلون عبور البضائع الفاسدة".

وأضافت النائبة العراقية أن "بعض التجار يستغلون أسماء أهل البيت والشعارات الإسلامية ويضعونها على كارتونات الأغذية الفاسدة لجعل المستهلكين يشعرون بالاطمئنان ويقدمون على شرائها، وعلى الجهات الرقابية أن تسارع الى فحص هذه الأغذية الصينية، والفحص هو الفيصل في هذه القضية".

وحذرت نصيف المواطنين من استهلاك هذه المواد التي من المؤكد أنها ستباع بأسعار زهيدة في الأسواق نظراً لكونها من منشأ رديء ولكونها احتجزت في الميناء لشهرين حتى كادت تتعفن، ملقية باللائمة على الجهات الحكومية والرقابية التي لم تضع رادعاً للفساد الذي وصل الى حد تسميم الناس لكي تتخم الأحزاب المسيطرة على المنافذ.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1047 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع